علوم وتكنولوجيا

منها تأمين الحساب ببصمة اصبع.. تسريبات عن ميزات قادمة من "واتساب"

03.02.2019 | 00:18

أشارت عدة تسريبات حديثة، إلى أن "واتساب"، تعمل على حزمة من الميزات الجديدة ستطلقها العام الحالي، بعد زيادة عدد مستخدمي تطبيقها إلى 1.5 مليار، منها بصمة اصبع خاصة بمستخدم كل حساب.

وبحسب "ذ صن" البريطانية، فإن ميزة "النمط المظلم" تعتبر إحدى الميزات المنتظرة، وهي تجعل قراءة الرسائل عبر "واتساب" أقل ضرراً على أعين المستخدمين، حيث تتيح قراءة النصوص البيضاء على خلفية داكنة اللون.

وتعمل "واتساب" على الكود الخاصة بهذه الميزة ضمن تطبيقها، دون أن تحدد موعداً نهائياً لإطلاقها، وبحسب التقارير، فإنه من المؤكد أن تطلق هذا العام.

ومن الميزات الجديدة التي تعمل عليها "واتساب"، ميزة تمكين المستخدمين من الاستماع إلى الرسائل الصوتية الواردة إليهم واحدا تلو الآخرى "آليا" دون الحاجة إلى نقر كل واحد منها بعد انتهاء السابقة.   

ومن المرجح أيضا إضافة ميزة أمنية للتطبيق هذا العام وهي "بصمة الإصبع"، والتي ستكون ضرورية عند فتح التطبيق للتحقق من هوية المستخدمين، وتجنب وقوع الرسائل في أيدي أشخاص غير مصرح لهم بقراءتها.

 

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.