الأخبار المحلية

مصرع 10 جنود واصابة 21 اخرين خلال صد الجيش النظامي هجوما للمسلحين في ادلب

09.08.2019 | 22:39

لقي 10 جنود مصرعهم واصيب 21 اخرين بجروح الجمعة خلال تصدي الجيش النظامي لهجوم للمسلحين في منطقة خفض التصعيد في ادلب.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء أليكسي باكين قوله إنه "نتيجة للقصف وصد هجوم الإرهابيين قتل 10 جنود سوريين وأصيب 21 اخرين"، مضيفا أن "القوات الحكومية تمكنت من صد هجوم الإرهابيين والقيام بهجوم مضاد أدى إلى تقهقرهم إلى مناطق كانت تحت سيطرتهم سابقا".

وأضاف باكين أنه "في الساعة 6.05 شن مسلحون من الجماعات الإرهابية هجوما على مواقع للقوات الحكومية في منطقة قرية أبو دالي (في منطقة معرة النعمان في محافظة إدلب)".

وكان باكين، قال الخميس في إحاطة إعلامية، ان المعارضة المسلحة "انتهكت" نظام وقف اطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد" بادلب، 46 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكان مركز المصالحة الروسي اعلن، يوم الاربعاء، ان الأوضاع في منطقة "خفض التصعيد" بشمال سوريا، " احتدمت بشكل حاد"، بعد رفض المعارضة المسلحة الالتزام بنظام وقف إطلاق النار المعلن يوم 2 اب.

وقرر النظام استئناف عملياته القتالية في ادلب، يوم الاثنين، بعد هدنة هشة لم تدوم 3 ايام، وذلك رداَ على "خروقات " المعارضة المسلحة ورفض الشروط المتمثلة بانسحاب الجهاديين من منطقة "خفض التصعيد".

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".