الأخبار المحلية

مصرع 10 جنود واصابة 21 اخرين خلال صد الجيش النظامي هجوما للمسلحين في ادلب

09.08.2019 | 22:39

لقي 10 جنود مصرعهم واصيب 21 اخرين بجروح الجمعة خلال تصدي الجيش النظامي لهجوم للمسلحين في منطقة خفض التصعيد في ادلب.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء أليكسي باكين قوله إنه "نتيجة للقصف وصد هجوم الإرهابيين قتل 10 جنود سوريين وأصيب 21 اخرين"، مضيفا أن "القوات الحكومية تمكنت من صد هجوم الإرهابيين والقيام بهجوم مضاد أدى إلى تقهقرهم إلى مناطق كانت تحت سيطرتهم سابقا".

وأضاف باكين أنه "في الساعة 6.05 شن مسلحون من الجماعات الإرهابية هجوما على مواقع للقوات الحكومية في منطقة قرية أبو دالي (في منطقة معرة النعمان في محافظة إدلب)".

وكان باكين، قال الخميس في إحاطة إعلامية، ان المعارضة المسلحة "انتهكت" نظام وقف اطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد" بادلب، 46 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكان مركز المصالحة الروسي اعلن، يوم الاربعاء، ان الأوضاع في منطقة "خفض التصعيد" بشمال سوريا، " احتدمت بشكل حاد"، بعد رفض المعارضة المسلحة الالتزام بنظام وقف إطلاق النار المعلن يوم 2 اب.

وقرر النظام استئناف عملياته القتالية في ادلب، يوم الاثنين، بعد هدنة هشة لم تدوم 3 ايام، وذلك رداَ على "خروقات " المعارضة المسلحة ورفض الشروط المتمثلة بانسحاب الجهاديين من منطقة "خفض التصعيد".

سيريانيوز


TAG:

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

من هو "الطبيب العبقري" الذي اكد بان الصحة الجسدية ترتبط بالأمراض النفسية قبل اكثر من الف عام .. ؟

في الطب كما في كل المجالات كان هناك للشرق اسهامات كبيرة  في تطور العلوم في الغرب ، اسهامات انجزت منذ مئات السنين ، واستمرت كأسس للعلوم بفروعها المتعددة قرون طويلة ، ومنها الطب الذي برع فيه علماء من الشرق كانوا السباقين في الوصول لاكتشافات ما زالت تستخدم الى يومنا هذا.

الاعلان عن المرشحين لجوائز غولدن غلوب 2020

كشفت لجنة جوائز غولدن غلوب 2020 يوم الاثنين عن مرشحيها لنيل الجوائز السنوية التي تقدمها للأعمال السينمائية والتلفزيونية والمزمع الاعلان عن الفائزين بها في الخامس من الشهر المقبل.

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..