الأخبار المحلية

مصرع 10 جنود واصابة 21 اخرين خلال صد الجيش النظامي هجوما للمسلحين في ادلب

09.08.2019 | 22:39

لقي 10 جنود مصرعهم واصيب 21 اخرين بجروح الجمعة خلال تصدي الجيش النظامي لهجوم للمسلحين في منطقة خفض التصعيد في ادلب.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء أليكسي باكين قوله إنه "نتيجة للقصف وصد هجوم الإرهابيين قتل 10 جنود سوريين وأصيب 21 اخرين"، مضيفا أن "القوات الحكومية تمكنت من صد هجوم الإرهابيين والقيام بهجوم مضاد أدى إلى تقهقرهم إلى مناطق كانت تحت سيطرتهم سابقا".

وأضاف باكين أنه "في الساعة 6.05 شن مسلحون من الجماعات الإرهابية هجوما على مواقع للقوات الحكومية في منطقة قرية أبو دالي (في منطقة معرة النعمان في محافظة إدلب)".

وكان باكين، قال الخميس في إحاطة إعلامية، ان المعارضة المسلحة "انتهكت" نظام وقف اطلاق النار في منطقة "خفض التصعيد" بادلب، 46 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكان مركز المصالحة الروسي اعلن، يوم الاربعاء، ان الأوضاع في منطقة "خفض التصعيد" بشمال سوريا، " احتدمت بشكل حاد"، بعد رفض المعارضة المسلحة الالتزام بنظام وقف إطلاق النار المعلن يوم 2 اب.

وقرر النظام استئناف عملياته القتالية في ادلب، يوم الاثنين، بعد هدنة هشة لم تدوم 3 ايام، وذلك رداَ على "خروقات " المعارضة المسلحة ورفض الشروط المتمثلة بانسحاب الجهاديين من منطقة "خفض التصعيد".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.