الأخبار المحلية

مقتل تسعة وإصابة العشرات باستهداف مخيمات غربي إدلب بـ"قنابل عنقودية"

06.11.2022 | 14:52

لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب نحو سبعون آخرون، إثر استهداف مخيمات غربي مدينة إدلب، بصواريخ محملة بقنابل عنقودية، من قبل طيران النظام السوري وروسيا، وفقاً لمنظمة الدفاع المدني السوري العاملة في الشمال.

وذكرت المنظمة عبر صفحتها على فيسبوك، أن قصفا مدفعيا من جانب النظام السوري استهدف أيضا مناطق جنوب وشرق إدلب ما أدى لإصابة مدنيين.

ومن جهتها، قالت إذاعة " شام أف أم" أن "سلاح الطيران الحربي السوري الروسي المشترك استهدف بعدة غارات جوية مقرات وأهداف تابعة للمجموعات المسلحة على الأطراف الغربية لمدينة إدلب".

وبحسب الإذاعة، تزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي نفذته وحدات من الجيش تجاه ذات المحور وهو ما أسفر عن "مقتل وإصابة مالايقل عن خمسة مسلحين"، حسب قولها.

وقال فريق منسقو استجابة سوريا إن "عدد العائلات النازحة المتضررة من قصف مخيمات غربي إدلب أكثر من 3488 عائلة".

وأضاف الفريق في بيان نشره عبر معرفاته أن" تكرار عملية قصف المخيمات قبل كافة الأطراف وأبرزها النظام السوري أصبحت مثيرة للقلق بشكل كبير وتثبت عدم التزام الجهات العسكرية كافة بمنع استهداف المدنيين وخاصة المخيمات".

وطالب البيان "بفتح تحقيق دولي واسع وكامل يمتاز بالحيادية والشفافية المطلقة حول الجرائم الأخيرة التي ارتكبت من قبل قوات النظام وكافة الأطراف المسيطرة في سوريا".

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.