المنوعات

قصة هروب كارلوس غصن في فيلم سينمائي

16.01.2020 | 13:18

كشف الرئيس السابق لشركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات، كارلوس غصن، أن "هوليوود" تواصلت معه من أجل تصوير فيلم يتناول قصة هروبه من اليابان.

وقال غصن خلال مقابلة مع "سي بي أس نيوز" الإخبارية، "إن هوليوود تواصلت معه بشأن عمل قصة حياته وأنه رد بالقول "لم لا؟.

وعبر غصن في وقت سابق عن اهتمامه بإنتاج فيلم عن حياته قبل هروبه من طوكيو ، خاصة بعدما سرت شائعات عن لقائه مع منتج فيلم "بيردمان" جون ليشر.

ونجح غصن في الهروب من اليابان بعدما كان قيد الإقامة الجبرية في منزله هناك ، عن طريق الاختباء في صندوق كبير لآلة موسيقية، حيث استقل قطارا سريعا إلى أوساكا، ثم ركب طائرة خاصة إلى إسطنبول ، ومنها توجه إلى لبنان التي وصل اليها في 30 كانون الأول الماضي، وكل هذا تم بمساعدة الضابط السابق بالجيش الأميركي مايكل تايلور.

 وتم توقيف غصن، الذي يواجه اتهامات بـ"الكسب غير المشروع والفساد المالي"، في عام 2018، لدى هبوط طائرته الخاصة في طوكيو، وقضى 108 أيام قيد الاحتجاز، قبل أن يتم إطلاق سراحه بكفالة، وبعد وقت قصير، أعيد توقيفه مع توجيه الادعاء تهماَ جديدة إليه، ليعاد إطلاق سراحه بكفالة مجدداً بعدما قضى 21 يوماً إضافياً في السجن.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.