من هي السيدة التي كان ينتظرها بشار الاسد لتنهي حديثها مع بوتين؟

10.03.2019 | 16:51

في سلسلة الصور التي يتم تناقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة جديدة مسربة للرئيس بشار الاسد يقف منتظرا بعيدا عن محادثة تجري بينه وبين مسؤولين روس وبصحبتهم امرأة.

واعتبر رواد التواصل الاجتماعي مرة اخرى بان هذا الموقف "غير لائق" بالرئيس السوري وهو في حالة انتظار لينهي بوتين حديثه مع فريقه.

ولكن يمكن ان نميز في الصورة التي لا يعرف على وجه التحديد مكان وزمان التقاطها ، بان السيدة التي كان يتكلم معها بوتين فيما ينتظر الرئيس الاسد هي مستشارة القصر الرئاسي "لونا الشبل" التي كانت قبل الازمة السورية واحدة من المذيعات الرئيسيات في قناة الجزيرة الاعلامية.


لونا الشبل  وبحسب مصدر خاص كشف لسيريانيوز وصلت "بسرعة" لتكون امرأة نافذة داخل القصر الجمهوري تتجاوز صلاحيتها ونفوذها القطاع الاعلامي التي تسيطر على كل تفاصيل عمله في سوريا اليوم.

واثيرت ضجة حول لونا الشبل خلال مشاركتها برفقة وزير الخارجية وليد المعلم في العام 2014 حيث التقطت الكاميرات صورة لها وهي "تضحك" خلال القاء المعلم لكلمته.

وتطرح الاسئلة من قبل جمهور المتابعين عن كيفية وصول مثل هذه الصور الخاصة الى الاعلام وهي لم تنشر قبلا ، في اشارة الى ان روسيا تقوم  بتسريب هذه الصور عمدا لاضعاف موقف الاسد.

وكانت صورة اخرى تسربت الشهر الماضي تظهر الرئيس بشار الاسد يقف وراء بوتين وهو يتحدث الى القوات الروسية في قاعدة حميميم في شهر كانون الاول من العام 2017.

وبحسب تقارير اعلامية مسربة فان هناك اختلاف في الرؤية بين النظام السوري وبين روسيا في تنفيذ بعض الالتزامات بموجب الاتفاقات الدولية على الارض السورية الامر الذي بدأ يظهر على شكل خلاف دفع النظام السوري للالتصاق بايران اكثر خلال الاشهر الماضية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.