علوم وتكنولوجيا

إنستغرام يضيف ميزتين جديدتين لخدمة الفيديو "ريلز"

13.11.2021 | 16:37

أضاف تطبيق "انستغرام" ميزتين جديدتين إلى خاصية الفيديوهات الخاصة به "ريلز"، وتتضمن هاتان الميزتان تحويل النص إلى كلام، وتأثيرات صوتية على الفيديوهات.

وذكرت مواقع متخصصة إن هذه الميزات تتشابه مع خصائص تطبيق ”تيك توك" الصيني لمقاطع الفيديو.

وتساعد ميزة تحويل النص إلى كلام المكفوفين وضعاف البصر على فهم النص المكتوب داخل محتوى الفيديو.

 ويُمكن العثور على أداة تحويل النص إلى كلام داخل أداة النص في كاميرا "ريلز" فبمجرد تسجيل مقطع فيديو أو تحميله، ينتقل المُستخدم إلى المعاينة لإضافة نص.

وبعد إضافة النص، ستظهر فقاعة نصية أسفل الشاشة، ما يتيح للمستخدم اختيار الوقت الذي يُريد ظهور هذا الجزء من النص

وفيما يتعلق بالمؤثرات الصوتية توفر خيارا آخر لإضافة عنصر إبداعي مُختلف إلى مقاطع"ريلز"، ومن خلال هذه الميزة، يُمكن للمستخدم تعديل الصوت أو التعليق الصوتي في منشوره.

سيريانيوز

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.