الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بقصف على مناطق بأرياف حلب وادلب وحماه

25.07.2019 | 23:21

سقط قتلى وجرحى، يوم الخميس، جراء تواصل عمليات القصف على مناطق في أرياف ادلب وحماه وحلب.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان عدة مدنيين سقطوا قتلى واصيب اخرين جراء استهداف طيران الجيش النظامي مدينة الأتارب والبوابية في ريف حلب.

من جهة اخرى، اشارت المصادر الى سقوط ضحايا جراء قصف شنه طيران النظامي على اطراف مدينة معرة النعمان ومدينة خان شيخون وقرية تحتايا في ريف إدلب.

كما طال القصف مدينة اللطامنة وبلدة لحايا بريف حماه، ما ادى الى سقوط قتلى مدنيين، بحسب مصادر المعارضة.

من جانبها، أفادت وكالة "سانا" ان الجيش النظامي شن غارات على مواقع فصائل معارضة مسلحة في محيط قرية السرمانية أقصى شمال غرب حماة وفي قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي، ردا على اطلاق قذائف على مدينة محردة وقرية قمحانة بحماه .

ويواصل الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، منذ نيسان الماضي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ريفي ادلب وحماه، والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.

وتتبادل قوات النظام والمعارضة الاتهامات بخرق اتفاق سوتشي، الذي تم التوصل اليه بين روسيا وتركيا عام 2018، حول اقامة منطقة منزوعة السلاح في ادلب وارياف حلب واللاذقية وحماه وسحب السلاح الثقيل، وذلك بهدف تجنيب تلك المناطق عملية عسكرية من قبل النظام

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.