الاخبار السياسية

مصدر امني سوري: إسرائيل استهدفت البوكمال بدعم أمريكي وعبر أجواء الأردن

10.09.2019 | 11:38

قال مصدر أمني سوري إن طائرات إسرائيلية شنت، فجر الاثنين، غارات على منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، بدعم أمريكي، وعبر أجواء الأردن.

وأوضح المصدر لقناة "الميادين"، ان الطائرات الإسرائيلية استهدفت "معسكراً قيد الإنشاء" للجيش السوري وحلفائه لإيواء الجنود بعيداً عن بيوت المدنيين.

وأشار المصدر إلى أن إسرائيل استخدمت أجواء الأردن في القصف، بمساعدة الأميركيين من قاعدتهم العسكرية في منطقة التنف جنوب شرقي سوريا.

وأكد المصدر عدم حدوث أي إصابات جراء القصف، لأن المبنى وقت الاستهداف "كان خالياَ".

وحمّل المصدر أميركا وإسرائيل مسؤولية هذه "الأعمال العدوانية"، معتبراً إيّاها "تجاوزاً للخطوط الحمر".

وكانت وحدة الإعلام الحربي التابعة لـ"حزب الله"  ذكرت أن إسرائيل قصفت معسكراَ للجيش السوري قيد الإنشاء في شرق سوريا صباح يوم  الاثنين دون وقوع خسائر بشرية.

وتحدث مصدر امني عراقي، يوم الاثنين، ان ضربات جوية استهدفت فصائل عراقية تتواجد في البوكمال داخل الأراضي السورية، مما أسفر عن مقتل 18 شخصاَ.

وجاء الهجوم على البوكمال في وقت هدد الجيش الإسرائيلي السلطات السورية بـ"دفع ثمن باهظ"، جراء سماحها للإيرانيين بالعمل داخل أراضيها، مشيرا إلى انه تم رصد إطلاق فاشل من قبل "فيلق القدس" لعدد من القذائف الصاروخية من سوريا والتي لم تجتاز إسرائيل..

يذكر أن إسرائيل نفذت في الآونة الأخيرة، هجمات عديدة في سوريا ضد مواقع للقوات الإيرانية أو "حزب الله" اللبناني المدعوم من طهران .

سيريانيوز


TAG:

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.