الاخبار السياسية

مصدر امني سوري: إسرائيل استهدفت البوكمال بدعم أمريكي وعبر أجواء الأردن

10.09.2019 | 11:38

قال مصدر أمني سوري إن طائرات إسرائيلية شنت، فجر الاثنين، غارات على منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، بدعم أمريكي، وعبر أجواء الأردن.

وأوضح المصدر لقناة "الميادين"، ان الطائرات الإسرائيلية استهدفت "معسكراً قيد الإنشاء" للجيش السوري وحلفائه لإيواء الجنود بعيداً عن بيوت المدنيين.

وأشار المصدر إلى أن إسرائيل استخدمت أجواء الأردن في القصف، بمساعدة الأميركيين من قاعدتهم العسكرية في منطقة التنف جنوب شرقي سوريا.

وأكد المصدر عدم حدوث أي إصابات جراء القصف، لأن المبنى وقت الاستهداف "كان خالياَ".

وحمّل المصدر أميركا وإسرائيل مسؤولية هذه "الأعمال العدوانية"، معتبراً إيّاها "تجاوزاً للخطوط الحمر".

وكانت وحدة الإعلام الحربي التابعة لـ"حزب الله"  ذكرت أن إسرائيل قصفت معسكراَ للجيش السوري قيد الإنشاء في شرق سوريا صباح يوم  الاثنين دون وقوع خسائر بشرية.

وتحدث مصدر امني عراقي، يوم الاثنين، ان ضربات جوية استهدفت فصائل عراقية تتواجد في البوكمال داخل الأراضي السورية، مما أسفر عن مقتل 18 شخصاَ.

وجاء الهجوم على البوكمال في وقت هدد الجيش الإسرائيلي السلطات السورية بـ"دفع ثمن باهظ"، جراء سماحها للإيرانيين بالعمل داخل أراضيها، مشيرا إلى انه تم رصد إطلاق فاشل من قبل "فيلق القدس" لعدد من القذائف الصاروخية من سوريا والتي لم تجتاز إسرائيل..

يذكر أن إسرائيل نفذت في الآونة الأخيرة، هجمات عديدة في سوريا ضد مواقع للقوات الإيرانية أو "حزب الله" اللبناني المدعوم من طهران .

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.