أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يكتسح ليدز يونايتد بسداسية ويقترب أكثر من فرق المقدمة

مانشستر يونايتد

20.12.2020 | 23:21

استغل مانشستر يونايتد تعثر توتنهام ليقترب من الصدارة باكرامه وفادة ضيفه ليدز يونايتد 6-2 الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم

وواصل مانشستر يونايتد نتائجه الايجابية في الاونة الاخيرة رافعا غلته الى 19 نقطة من اصل 18 ممكنة واقترب من الصدارة حيث ارتقى الى المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف ليفربول وبفارق نقطة واحدة خلف ليستر سيتي مضيفه في المرحلة المقبلة السبت المقبل.

ويتفوق يونايتد الذي يملك مباراة مؤجلة، بفارق الاهداف على ايفرتون خصمه الاربعاء المقبل في ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة.

وهو الفوز الثاني ليونايتد على ارضه هذا الموسم بعد الاول على وست بروميتش البيون 1-صفر في 21 تشرين الثاني الماضي، مقابل تعادلين وثلاث هزائم.

وحسم فريق "الشياطين الحمر" نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله رباعية بينها ثنائية سريعة للاعب وسطه الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي الذي بات اول لاعب يسجل ثنائية في اول ثلاث دقائق من مباراة في تاريخ الدوري الممتاز. وعزز يونايتد تقدمه بهدفين في الشوط الثاني.

وبكر يونايتد بالتسجيل وتحديدا بعد دقيقة وسبع ثوان عبر ماكتوميناي بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يسار حارس المرمى الفرنسي الان ميسلييه اثر تمريرة من البرتغالي برونو فرنانديش (2).

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة اثر تمريرة داخل المنطقة من الفرنسي انطوني مارسيال، فهيأها لنفسه وسددها بيسراه على يسار الحارس ميسلييه بعد دقيقتين و50 ثانية (3).

وعزز فرنانديش بالهدف الثالث عندما استغل كرة داخل المنطقة ابعدها المدافع لوك أيلينغ فسددها زاحفة قوية بيمناه على يمين الحارس ميسلييه (20).

وأضاف المدافع السويدي فيكتور ليندلوف الهدف الرابع بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (37).

وقلص القائد الاسكتلندي ليام كوبر الفارق بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البرازيلي رافينيا فارتطمت بالقائم الايسر وتابعت طريقها داخل الشباك (42).

وعمق الويلزي دانيال جيمس جراح الضيوف بهدف خامس عندما تلقى كرة من ماكتوميناي وتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه زاحفة بين ساقي الحارس (66).

وحصل مارسيال على ركلة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة من المدافع الهولندي باسكال سترويك، فانبرى لها فرنانديش بنجاح (70).

وقلص ستيوارت دالاس الفارق مجددا بتسديدة رائعة من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الاسباني دافيد دي خيا (73).

سيريانيوز