الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على مدينة دوما بريف دمشق وحي الشعار بحلب

ضحايا بقصف على مدينة دوما بريف دمشق وحي الشعار بحلب

01.12.2015 | 21:58

سانا: الجيش يسيطر على على قرى عرافيت التحتا وعرافيت الفوقا ورويسة شيخو وكتف السلاط بريف اللاذقية

سقط قتلى وجرحى, يوم الثلاثاء, جراء قصف استهدف مدينة دوما بريف دمشق و حي الشعار بحلب
وقالت صفحات معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي ان "شخصين قتلا واصيب عدد اخر بجروح جراء قصف مدفعي استهدف مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق".
وتتكثف عمليات القصف على دوما بشكل شبه يومي، فيما تتهم مصادر معارضة الطيران الروسي بشن غارات على المدينة باستخدام صواريخ ذات تدمير أكبر، ما يؤدي إلى سقوط العشرات من الضحايا، ودمار واسع في المناطق المستهدفة.
من ناحية اخرى, ذكرت المصادر ان "ثلاثة قتلى وعدد من الجرحي سقطوا جراء الغارت الجوية الروسية على حي الشعار بحلب ".
وفي ريف اللاذقية, ذكرت مصادر معارضة ان "عددا من القوات النظامية قتلوا وجرحوا بمكين للمعارضة المسلحة على طريق عين الجوزة المغيرية‬ في ‫ريف اللاذقية‬ 
في سياق أخر, نقلت سانا عن مصدر عسكري قوله إن القوات النظامية سيطرت  على قرى عرافيت التحتا وعرافيت الفوقا ورويسة شيخو وكتف السلاط بريف اللاذقية الشمالي الشرقي". 
وتشهد مناطق بريف اللاذقية اشتباكات , وسط  قصف جوي مكثف تشهده منطقة جبل التركمان بريف المحافظ على خلفية اسقاط تركيا للطائرة الروسية, منذ أسبوعين. 

 


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

النظامي يفتح "ممر انساني" لخروج المواطنين من مناطق مقاتلي المعارضة بريفي حماه وادلب

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، ان الجيش النظامي فتح "ممر انساني امن"، في منطقة صوران بريف حماه الشمالي، لخروج المواطنين الراغبين من مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في ريفي حماة الشمالي وادلب الجنوبي.