أخبار العالم

الامارات وإسرائيل تطلقان مباحثات للتوصل لاتفاق للتجارة الحرة بينهما

16.11.2021 | 21:35

أطلقت الامارات وإسرائيل مباحثات للتوصل الى اتفاق للتجارة الحرة بينهما.

وأعلنت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية "أورنا باربيفاي" اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل والإمارات أطلقتا مباحثات للتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة بينهما.

وعقدت باربيفاي مع نظيرها الإماراتي، "عبد الله بن طوق المري"، اجتماعا عن بعد لبدء المباحثات.

وقالت باربيفاي إن "مسؤولين إسرائيليين بارزين من فريق التفاوض يقومون بزيارة لدبي في الوقت الراهن تستمر حتى يوم الخميس، لإجراء المزيد من المباحثات"، لافتة إلى أن "هذا الاتفاق سيعزز بدرجة كبيرة التجارة بين البلدين ويلغي الحواجز ويوسع التعاون الاقتصادي".

من جانبه  أوضح  مدير إدارة التجارة الخارجية بالوزارة،  اوهاد كوهين أنه "يعتزم التوصل إلى اتفاق مع الإمارات بشأن قضايا تتعلق بتجارة السلع والخدمات والإجراءات التنظيمية والمشتريات الحكومية والتجارة الإلكترونية وحماية حقوق الملكية الفكرية".

يشار الى ان اسرائيل والإمارات وقعتا العام الماضي اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.