أخبار العالم

الامارات وإسرائيل تطلقان مباحثات للتوصل لاتفاق للتجارة الحرة بينهما

16.11.2021 | 21:35

أطلقت الامارات وإسرائيل مباحثات للتوصل الى اتفاق للتجارة الحرة بينهما.

وأعلنت وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية "أورنا باربيفاي" اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل والإمارات أطلقتا مباحثات للتوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة بينهما.

وعقدت باربيفاي مع نظيرها الإماراتي، "عبد الله بن طوق المري"، اجتماعا عن بعد لبدء المباحثات.

وقالت باربيفاي إن "مسؤولين إسرائيليين بارزين من فريق التفاوض يقومون بزيارة لدبي في الوقت الراهن تستمر حتى يوم الخميس، لإجراء المزيد من المباحثات"، لافتة إلى أن "هذا الاتفاق سيعزز بدرجة كبيرة التجارة بين البلدين ويلغي الحواجز ويوسع التعاون الاقتصادي".

من جانبه  أوضح  مدير إدارة التجارة الخارجية بالوزارة،  اوهاد كوهين أنه "يعتزم التوصل إلى اتفاق مع الإمارات بشأن قضايا تتعلق بتجارة السلع والخدمات والإجراءات التنظيمية والمشتريات الحكومية والتجارة الإلكترونية وحماية حقوق الملكية الفكرية".

يشار الى ان اسرائيل والإمارات وقعتا العام الماضي اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.