أخبار العالم

اسبانيا تواصل تخفيف إجراءات قيود "كورونا"

25.05.2020 | 14:48

واصلت اسبانيا إجراءاتها المتمثلة بتخفيف القيود المفروضة بسبب تفشي وباء "كورونا"، مع ضرورة التشدد بالضوابط والقواعد الصحية.

وذكرت euronews ان الاجراءات تتضمن اعادة افتتاح الحدائق في مدريد وبرشلونة، والسماح لمجموعات تتكون من 10 افراد بالالتقاء في منازلهم أو على أرصفة الحانات والمطاعم، فضلا عن استئناف عمل المتاحف الكبرى مع استقبال عدد محدود من الزوار.

وفرضت البلاد تدابير وقائية للحد من تفشي الوباء، وتتضمن الزام الجميع بوضع كمامات في المباني والشوارع العامة عندما يكون من غير الممكن الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص.

كما سمحت اسبانيا باعادة فتح الشواطئ، مع اتباع قواعد محددة تتضمن الحد من استقبال عدد الرواد وفرض مسافة بينهم وإبعاد المظلات بفارق أربعة أمتار.

كما قررت البلاد اعادة افتتاح المطاعم مجددا لعدد محدود من الزبائن، في نهاية حزيران، فيما تخطط الحكومة لإعادة فتح الحدود أمام السياح الأجانب في تموز.

سيريانيوز


TAG:

في قواعد إرشادية جديدة.. الصحة العالمية لا تستبعد انتقال كورونا في الصالات الرياضية والمطاعم

كشفت منظمة الصحة العالمية انها لا تستبعد إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال جزئيات الهواء في الأماكن المغلقة كالصالات الرياضية والمطاعم وذلك في قواعد إرشادية جديدة نشرتها الخميس.

رامي مخلوف يتهم الأمن باعتقال اغلب موظفيه و"الضغط" على النساء في شركاته

عاد رجل الاعمال، وابن خال رئيس الجمهورية، رامي مخلوف الى الواجهة من جديد، بعد غياب لنحو شهر، حيث جدد اتهامه للقوى الامنية بتسريح مئات العاملين في مؤسساته ومواصلة اعتقال موظفيه والضغط على النساء من اجل إجبارهم على التنازل لهم.