الاخبار السياسية

جبران باسيل يعلن عزمه زيارة سورية

14.10.2019 | 11:23

كشف وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل يوم الاحد عن عزمه القيام بزيارة الى سورية.

وقال باسيل في كلمة له "سأزور سوريا لكي يعود الشعب السوري إليها كما عاد جيشها إليها، ولأني أريد للبنان أن يتنفس بسيادته وباقتصاده".

أنا أريد أن أذهب إلى سوريا لكي يعود الشعب السوري إلى سوريا كما عاد جيشها... ولأني أريد للبنان أن يتنفّس بسيادته وباقتصاده

— Gebran Bassil (@Gebran_Bassil) October 13, 2019

وتساءل باسيل "هل نخسر الرئة الثانية بسبب جنون الحقد أو الرهانات الخاطئة والعبثيّة؟"، وأضاف "السياديون الجدد الذين كانوا أزلام سوريا عندما كانت في لبنان، راحوا يحيكون المؤامرات ضدها عندما خرجت من لبنان".

وتنقسم الحكومة اللبنانية بشان عودة العلاقات مع دمشق، وزيارة مسؤولين لبنانيين لسوريا، حيث يعارض فرقاء ، في مقدمتهم "تيار المستقبل" وحزب "القوات اللبنانية" و"الحزب التقدمي الاشتراكي" يعارضون اقامة علاقات مع دمشق.

يشار الى ان وزيرين من الحكومة اللبنانية الحالية برئاسة سعد الحريري قاما بزيارة سورية هما وزير الزراعة اللبناني حسن اللقيس ووزير الدولة لشؤون اللاجئين صالح الغريب.

سيريانيوز


TAG:

عقب الانفجار..ماكرون يجول شوارع بيروت على وقع هتافات تطالب بـ"إنهاء نظام الحكم"

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت، عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، بتقديم العون للبنان، مشيرا الى ان فرنسا ستعمل على تنظيم مؤتمر لمساعدة البلاد في الأيام المقبلة.