الأخبار المحلية

الجيش النظامي يستعيد السيطرة على تل الملح والجبين بريف حماه

29.07.2019 | 13:26

سيطر الجيش النظامي على تل الملح الاستراتيجي وبلدة الجبين بريف حماه الشمالي الغربي بعد معارك عنيفة مع فصائل معارضة بينها "جبهة النصرة".

وقالت مصادر اعلامية ان "الجيش النظامي تمكن من استعادة السيطرة على تل الملح الاستراتيجي بريف حماة الشمالي الغربي مساء الاحد، واصل تقدمه ليلا باتجاه بلدة الجبين قبل أن يطهرها من مسلحي جبهة النصرة وحلفائها صباح الاثنين".

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية ان بسيطرة الجيش على الجبين يكون قد استعاد السيطرة على أحد المقاطع الرئيسية لطريق (محردة- السقيلبية) بعدما كان قد خسره منذ أسابيع عقب هجوم عنيف أسرف تنظيم القاعدة في بلاد الشام خلاله في استعمال انتحاريين يتحدرون من جنسيات قوقازية وجنوب آسيوية، وقام بتفجيرهم مع عربات مفخخة على طول نقاط الجيش السوري على خطوط التماس في المنطقة".

وكانت مصادر اعلامية معارضة اعترفت بسيطرة الجيش النظامي على قرية تل ملح ، بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل غرفة عمليات الفتح المبين.

وشنت المعارضة المسلحة و"جبهة النصرة" هجوما معاكسا في اوائل حزيران الماضي على مواقع الجيش النظامي في بلدات كفرهود وتل الملح والجبين وتمكنت من السيطرة عليها.

وحاول الجيش النظامي استعادة تل الملح عدة مرات بعد ارسال تعزيزات كبيرة الا انه فشل في ذلك.

وصعد الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، اعتباراَ من نيسان الماضي، هجماته على مواقع لمسلحي المعارضة في ادلب ،وسط احتدام المعارك على جبهات ريف حماه، ما اجبر المئات من السكان على النزوح.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.