أخبار الرياضة

على خلفية سوء النتائج .. مانشستر يونايتد يعلن إقالة مدربه النرويجي أولي غونار سولشار

النرويجي أولي غونار سولشار

22.11.2021 | 15:21

اعلن نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز إقالة مدربه النرويجي أولي غونار سولشار من تدريب الفريق على خلفية سوء نتائج العملاق الإنكليزي مؤخراً.

وكان يونايتد لقي خسارة مذلة خارج ملعبه من واتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف في إطار المرحلة الثانية عشرة من الـ"بريميرليغ"، وكانت تلك هي الخسارة الخامسة للفريق المدجج بالنجوم في آخر سبع مباريات خاضها في المسابقة ما جعل الفريق يتراجع إلى المركز السابع برصيد 17 نقطة بفارق 12 نقطة كاملة عن تشيلسي المتصدر.

وقال النادي في بيان رسمي "يعلن نادي مانشستر يونايتد بأن أولي غونار سولشاير قد ترك منصبه مدربا للفريق:" مشيراً إلى أن مساعده مايكل كاريك سيشرف على الفريق بصورة مؤقتة في المباريات المقبلة.

وأضاف "سيظل أولي أسطورة في نادي مانشستر يونايتد ونأسف لأننا توصلنا الى هذا القرار الصعب".

وتولى سولشار مهمة تدريب الشياطين الحمر كمدرب مؤقت في التاسع عشر من كانون الأول عام 2018 بعد إقالة جوزيه مورينيو من تدريب الفريق ثم سريعاً تم تثبيته في منصبه على خلفية النتائج الجيدة التي حققها والتي كان أبرزها التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019.

وكان سولشار جدد عقده مع الشياطين الحمر لثلاث سنوات جديدة في تموز/يوليو الماضي وسيحصل بالتالي على تعويضات بقيمة 7.5 ملايين جنيه. 

سيريانيوز

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.