أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في اليونان إلى 94 شخصا

11.08.2018 | 19:46

أعلنت هيئة مكافحة الحرائق اليونانية، يوم السبت، أن عدد ضحايا حرائق الغابات في اليونان ارتفع إلى 94 قتيلا في عموم أثينا.

 وقالت الهيئة، في بيان نشرته وكالات أنباء، أنه "عدد الضحايا في الوقت الحالي وصل إلى 94 شخصا "، مشيرةً إلى أنه "تم العثور على جثث متفحمة، لم يتم التعرف على هويتها".

 وشهدت اليونان في النصف الثاني من شهر تموز الماضي، أسوأ حرائق منذ عشر سنوات أدت إلى تدمر مساحات كبيرة من الغابات و الأبنية و السيارات و سقوط عشرات القتلى و الجرحى .

وتم إعلان حالة الطوارئ في منطقة أتيكا المحيطة بالعاصمة اليونانية أثينا. وفقد رجال الإطفاء السيطرة على الحرائق بسبب هبوب رياح شديدة، ما تسبب بخروج الوضع عن السيطرة.

وطلبت الحكومة اليونانية من الدول الأوروبية الأخرى إرسال طائرات مروحية وأفراد من مكافحي الحرائق لمواجهة النيران.

وأرسلت إيطاليا، وألمانيا، وبولندا، وفرنسا مساعدات في شكل طائرات، ومركبات ومكافحي حرائق، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة المحتمل، فسيكون هناك سباق مع الزمن للسيطرة على النيران.

 وكان وزير الحماية المدنية، نيكوس توسكاس، قد تقدم باستقالته من المنصب، في 4 آب الجاري، في أعقاب حرائق الغابات الذي استعر الشهر الماضي ، لكن رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس رفض قبولها.

ويشار إلى أن هذه هي أسوأ حرائق غابات تتعرض لها اليونان منذ 2007، عندما قتل عشرات من الأشخاص في شبه جزيرة بيلوبونيس.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.