المنوعات

"على قيد الحب" يجمع دريد لحام وأسامة الروماني بعد غياب 45 عاماً

19.01.2022 | 23:45

يلتقي الفنانين السوريين دريد لحام وأسامة الروماني مجددًا، بعد قرابة الـ45 عامًا على اختتام عروض مسرحية "غربة" وذلك من من خلال المسلسل السوري "على قيد الحب" من تأليف الكاتب فادي قوشقجي وإخراج باسم السلكا.

وقال الروماني في تصريحات لموقع "سي إن إن عربية" "حينما أنظر في عيني الأستاذ دريد لحام أرى (أبو الفضل) ، وأستعيد (أبو أحمد)، وكل تلك الشخصيات التي قدمناها في مسرحيتي (ضيعة تشرين)، و (غربة) الباقيتين في وجداننا، ووجدان الناس منذ قرابة الـ٥٠ عامًا"

وأضاف أن عودته بـ "دورٍ مؤثر" إلى الدراما الاجتماعية من خلال هذا المسلسل "لها طعم مختلف مع الأستاذ دريد لحام بعد كل هذا الغياب"، خاصّةً أن صداقتهما لاتزال ممتدة طوال تلك السنوات، ليس كفنّانين فقط، بل على المستويين الشخصي والعائلي".

من جانبه عبر لحام عن سعادته "الكبيرة" بالعمل مجددًا بعد كل هذه الفترة الطويلة مع أسامة الروماني قائلاً "أمضينا عُمرًا معًا من (ضيعة تشرين) إلى (غربة)، وكانت تلك السنوات من الأحلى في حياتنا".

يشار أن أحداث المسلسل تدور حول "الصديقين "أمين" و"حسان" اللذين تمتد صداقتهما لأكثر من 4 عقود، وتكللت علاقتهما بالمصاهرة، حتى أصبحت العائلتان عائلة واحدة، تجمع بين أفرادها المودة، ووحدة الحال إلى حدٍ كبير.

ويشهد العمل المؤلف من 30 حلفة مشاركة عدد كبير من نجوم الدراما السورية من بينهم سلوم حداد، مهيار خضور، نادين خوري، صباح الجزائري، عاصم حواط، مديحة كنيفاتي، يزن خليل، وفاء موصللي، ترف التقي وغيرهم.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

الأسد: ارتباط سورية بالقضية الفلسطينية صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضا لجهة المصالح

قال الرئيس بشار الأسد خلال لقائه أعضاء الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات- أوروبا علاقة سورية مع القضية الفلسطينية وارتباطها بها هو ارتباط صميمي ليس فقط من الناحية الجغرافية أو العقائدية وإنما أيضاً لجهة المصالح.