الأخبار المحلية

شروط اردنية جديدة للتنقل بين الاردن وسورية.. تعرف عليها

16.11.2020 | 10:20

فرضت الحكومة الاردنية شروط جديدة للتنقل بين الاردن وسورية وذلك بعد اعادة افتتاح الحدود مع سورية أمام حركة السوريين و زوجاتهم الأردنيات و أبناء الأردنيات المتزوجات من سوريين و الداخلي عبر طريق الساتر الحدودي الراغبين بالعودة إلى سورية عبر معبر جابر/ نصيب الحدودي..

ونقلت صحيفة الراي الاردنية الاثنين عن مصدر حكومي قوله نه تم وضع عدة شروط لعودة هذه الشرائح أهمها ان يتم النقل عن طريق التبادل بين الباص الأردني و السوري في منطقة الحدود، وإحضار فحص PCR قبل 48 ساعة من موعد السفر (شريطة أن تكون النتيجة سلبية).

واضافت الصحيفة "من الشروط ايضا أن على حملة الجوازات الأردنية المقيمين في سوريا، إبراز الإقامة عند المغادرة من الحدود، إضافة إلى أن حملة الجوازات السفر الأردنية من المتزوجات من سوريين إبراز دفتر العائلة لإثبات ذلك عند مغادرة الحدود.

ومن شروط عودة الأردنيين ، كما أشارت المصادر ان تتم عبر التسجيل على المنصة والعودة تكون جوا فقط.

كما تضمنت الشروط أن كل شخص سوري لا يحمل جواز سفر عليه مراجعة السفارة السورية لكي يحصل على تذكرة عبور، وكذلك بالنسبة للسوريين الذين يحملون جواز سفر منتهي الصلاحية، عليهم مراجعة السفارة السورية في عمان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.