الأخبار المحلية

بطئ وانقطاعات في خدمة الانترنت في سوريا .. وهذا هو السبب .. ؟

18.01.2018 | 16:11

شهدت خدمة الانترنت في سوريا انقطاعات في بعض المناطق وبطئ شديد في عموم المناطق في سوريا يوم الخميس.

واكدت الشركة السورية للاتصالات انخفاض جودة الانترنت بسبب "انقطاع أحد الكوابل البحرية الدولية بين جزيرة قبرص ومرسيليا".

وأوضح مدير عام الشركة المهندس بكر بكر في تصريح لـ سانا أن الشركة "تسعى إلى التعويض عن الدارات التي توقفت عن العمل جراء العطل الذي اصاب الكبل قرب الشواطىء القبرصية من خلال الربط مع مسارات دولية أخرى".

ولفت المهندس بكر إلى أن "عمليات الاصلاح مستمرة في الكبل الذي يربط بين سورية ومصر ومن المتوقع أن تتم عملية الإصلاح خلال الأيام القليلة القادمة".

وكانت وسائل اعلام محلية قد نقلت في وقت سابق من اليوم بان العاصفة الحالية التي تشهدها المنطقة "أحد أسباب التأخر في الصيانة للسفينة المتواجدة في عرض البحر للصيانة".

وأغلقت الخميس جميع الموانئ السورية بوجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة ، حيث وصلت سرعة الرياح في بعض الأحيان إلى 85 كم بالساعة.

وكانت الشركة السورية للاتصالات قد اعلنت قبل ايام عن وصول "سفينة متخصصة" بصيانة الكبل البحري المغذّي لسوريا بخدمة الإنترنت، والذي تعطّل قبل نحو شهر.

وبينت الشركة عبر صفحة وزارة الاتصالات الرسمية في "فيسبوك" انه سيتم إعادة ربط الكبل البحري المغذي لسوريا بخدمة الانترنت وإعادته للعمل مجدداً.

ونوهت الشركة الى إجراءات الإصلاح "لا تستغرق أكثر من 48 ساعة تقريباً" .. الا ان خدمة الانترنت بحسب كثير من المستخدمين الذين تواصلت معهم سيريانيوز ما زالت سيئة بعد مرور اربع ايام على وصول السفينة.

وانخفضت جودة الانترنت "نتيجة تعطل الكبل الضوئي البحري الذي يربط مدينتي طرطوس والاسكندرية في المياه الإقليمية المصرية" .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.