الأخبار المحلية

روسيا: أكثر من 300 لاجئ سوري عادوا من لبنان خلال 24 ساعة

13.12.2020 | 16:35

 أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سوريا، يوم الأحد، عن عودة اكثر من 390 لاجئاَ سوريا الى بلادهم، قادمين من لبنان، وذلك خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكر المركز في بيان نشرته قناة "روسيا اليوم"، ان حوالي 393 لاجئاَ بينهم نساء  118 و وأطفال 200، عادوا من لبنان الى سوريا، عبر نقطتي التفتيش، جديدة يابوس وتل كلخ.

وكان المركز الروسي اعلن في تشرين الاول الماضي، عن عودة 139 لاجئا سوريا من لبنان إلى بلادهم .

ووصل عدد اللاجئين السوريين المسجلين في المفوضية العليا للاجئين الى 885 ألفا فيما تقول مصادر لبنانية ان عددهم يتجاوز 1.5 مليون لاجئ.

وانعقد بدمشق، الشهر الماضي،  اعمال المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين ، بهدف وضع حد لمعاناة اللاجئين وتسهيل عودتهم إلى وطنهم، حيث اكد البيان الختامي على التعاون من اجل تأمين عودة النازحين بطريقة امنة وتوفير ظروف معيشية مناسبة لهم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.