علوم وتكنولوجيا

تحديث لخرائط "غوغل" يتيح العثور على الأماكن المهمة والنشطة بسهولة

خرائط "غوغل"

26.07.2016 | 19:00

أضافت "غوغل" ميزة جديدة إلى خرائطها تبرز الأماكن النشطة ومحل الاهتمام بشكل أبسط عبر تحديث جديد لأنظمة تشغيل "آندرويد" و"آي أو اس"، كما أضافت في تحديث آخر دقة عرض أعلى لصور القمر الصناعي.
 

وبحسب موقع engadget، فإن التحديث الجديد طال بعض التصميمات الداخلية في خرائط "غوغل"، لتطوير تصميم أكثر وضوحاً والتخلص من بعض العناصر مثل خطوط الطريق العريضة، مع تسليط الضوء على الأحياء النشطة، أو الأماكن محل الاهتمام.


وبموجب التحديث الجديد، تظهر المواقع النشطة وذات الاهمية والشهيرة مظللة باللون البرتقالي، وهذه المواقع هي المناطق التجارية الشعبية أو الأحياء الشهيرة، وغيرها من الأماكن التي تحوية انشطة مهمة.


ويتم تحديد هذه المناطق عبر عملية حسابية تتيح تحديد الأماكن التي يوجد بها أعلى تركيز للمطاعم، والمحلات التجارية بشكل دقيق، وتحتاج الخرائط أيضاً إبراز التفاعل لتحديد الشوارع الأكثر ازدحاماً.
 

ويتيح التحديث الجديد نظم ألوان مختلفة تساعد على تحديد الحدائق والمسطحات الطبيعية، والمؤسسات الطبية والطرق السريعة بسهولة.
 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.