الأخبار المحلية

وزير الصحة يعلن عن اول حالة اصابة بفيروس كورونا في سورية

22.03.2020 | 22:18

اعلن وزير الصحة نزار يازجي يوم الاحد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سورية لشخص قادم من خارج البلاد.

واضاف يازجي في تصريح للفضائية السورية ان الاصابة لشخص قادم من سورية ويبلغ من العمر قرابة 20 عاما وانه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل معها.

وتابع وزير الصحة "نرجو من المواطنين عدم الشعور بالذعر الحالة المصابة قادمة من الخارج وهي موجودة في الحجر الصحي منذ مجيئها".

وكانت الحكومة اتخذت عدة حزم من الاجراءات لمواجهة فيروس كورونا بدأت بتعليق الدوام في المدارس والجامعات اعتبارا من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل وصولا الى اغلاق المراكز التجارية ومراكز خدمة المواطن والاسواق والملاهي والمطاعم وايقاف النقل الجاعي بين المحافظات والنقل الداخلي.

كما أصدرت عدد من الوزارات قرارات نصت على إيقاف العمل في المؤسسات والدوائر التابعة لها حتى اشعار اخر، في اطار الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وهددت الحكومة في وقت سابق، المواطنين بفرض "الحجر الإلزامي"، في حال لم يتم التقيد بالتعليمات والتوجيهات في تطبيق "الحجر الطوعي".

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول