الاخبار السياسية

واشنطن تكشف عن "تداعيات خطيرة" ستطال روسيا في حال وقف التعاون الامريكي معها حول سوريا

29.09.2016 | 13:20

كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي, عن "تداعيات خطيرة" ستطال روسيا في حال قررت واشنطن وقف التعاون معها بشان سوريا.

ونقلت شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان) عن كيربي قوله,  في الملخص الصحفي اليومي للخارجية الأمريكية, ان تداعيات وقف التعاون الامريكي هو ان "التنظيمات الإرهابية ستستغل ذلك وتتوسع وتملئ الفجوة الموجودة في سوريا, وما يعكسه ذلك من توسيع لعملياتها هناك التي ستشمل بما ليس فيه شك هجمات ضد روسيا هناك ومصالحها."

  وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري هدد, يوم الأربعاء, نظيره الروسي سيرغي لافروف بتعليق أي تعاون حول الملف السوري, إذا لم تتخذ موسكو خطوات تهدف لوضع حد  لمايجري في مدينة حلب.

في حين رفضت وزارة الخارجية الروسية هذه التصريحات, واصفة الحديث عن تعليق التعاون مع روسيا بشأن سوريا بأنه عبارة عن "سياسة تهديد وابتزاز".

وتواجه روسيا انتقادات واتهامات دولية لاسيما الولايات المتحدة حول قيامها باستهداف عدة مناطق للمعارضة المعتدلة  لاسيما حلب, وسط مطالبات دولية لها بممارسة "ضغوطات" على النظام السوري من اجل وقف اعمال القتال والعنف , في حين تتهم موسكو واشنطن بمحاولة التنصل من الالتزام بتنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار, مطالبة اياها مرارا بضرورة فصل المعارضة "المعتدلة" عن التنظيمات الإرهابية.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.