الأخبار المحلية

الجيش النظامي يستعد لدخول عين عرب ومنبج باتفاق مع قسد

13.10.2019 | 19:35

اعلنت القناة المركزية لقناة حميميم التابعة لوزارة الدفاع الروسية ان القوات الحكومية السورية تستعد للدخول إلى منطقتي عين عرب (كوباني) ومنبج شمال شرق سوريا باتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في المنطقة.

وقالت القناة على صفحتها الرسمية على الفيسبوك اننا "نأمل من الجانب التركي والقوات الحليفة لها ضبط النفس وعدم التهور في دخول حرب مفتوحة مع القوات الحكومية".

بدوره أكد مسؤول الدفاع في الإدارة الذاتية الكردية بشمال شرق سوريا، عصمت شيخ حسن، لقناة روسيا اليوم توصل الإدارة إلى اتفاق مع موسكو يقضي بدخول الجيش السوري إلى مدينة عين عرب الليلة.

ويأتي هذا الامر بعد يومين على توجه وفد من (قسد) الى دمشق بالتزامن مع وصول وفد من روسيا الى القامشلي لبحث تسلم الجيش النظامي مواقع عسكرية من (قسد).

يشار الى ان هذا الاتفاق ياتي بعد 5 ايام على انطلاق عملية "نبع السلام" التركية ضد "وحدات حماية الشعب الكردية" في شرق الفرات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.