أخبار العالم

أكثر من 100 ألف لاجئ وصلوا إلى أوروبا منذ بداية العام

مهاجرون عبر البحر

24.02.2016 | 13:08

تجاوز عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا عبر البحر، منذ بداية العام الجاري، 100 ألف لاجئ، في حين لقي حوالي 400 لاجئ حتفه أثناء رحلة الهجرة.

وقالت "منظمة الهجرة الدولية" في بيان لها يوم الأربعاء، أن عدد اللاجئين، الذين وصلوا أوروبا عبر البحر، منذ بداية العام الجاري، فاق الـ 110 آلاف لاجئ، حيث تمكن 110.54 ألف لاجئ من الوصول إلى شواطئ أوروبا، منذ بداية العام الجاري.

وبينت المنظمة ان  ما يقرب من 413 لاجئاً، فقدوا أرواحهم أثناء رحلات الهجرة، منهم 321 شخصاً غرقوا في بحر إيجة (بين تركيا واليونان)، و 92 شخصاً لقوا حتفهم في البحر المتوسط.

وبحسب اعلان سابق للمنظمة، فقد تم تسجيل أعلى عدد من القتلى في الطريق الواصل بين تركيا واليونان شرقي المتوسط، بينما كان عدد القتلى في المتوسط خلال الأسابيع الست الأولى من العام الماضي  69 شخص.

كما أظهرت إحصائيات المنظمة، وصول 102 ألف لاجئ أوروبا عبر اليونان، العام الحالي، دون ذكر تفاصيل عن أعداد الذين وصلوا إلى باقي الدول.

وكانت المنظمة الدولية ذكرت في 9 شباط الحالي، أن أكثر من 76 ألف لاجئ ومهاجر وصلوا إلى أوروبا بالبحر خلال الأسابيع الست الأولى من عام 2016.

وكشفت الأمم المتحدة في تقرير نشر، الشهر الماضي، عن ارتفاع عدد المهاجرين خلال الـ 15 عاما الماضية بنسبة 41 %، ليصل خلال العام 2015 إلى 244 مليون شخص، منهم 20 مليون لاجئ، كما ارتفعت نسبة المهاجرين بين العدد الإجمالي لسكان العالم من 2.8 بالمئة عام 2000 إلى 3.3 بالمئة عام 2015.

وتمكن مليونًا و 11 ألف لاجئ من دخول دول الاتحاد الأوروبي عبر البحر في 2015، في الوقت الذي تشهد فيه دول القارة خلافات حول تواصل تدفق اللاجئين من سوريا والعراق وأفغانستان، إليها وطرق التعامل معهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.