الاخبار السياسية

وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الإماراتي ملف معابر الشمال السوري

06.07.2023 | 18:52

بحث وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" مع نظيره الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان"، ملف المعابر الإنسانية شمالي سوريا وفقاً لبيان نشرته الخارجية الأمريكية اليوم الخميس.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أن *بلينكن" ناقش مع "بن زايد"، في محادثة هاتفية عدة مواضيع ثنائية وإقليمية مشتركة، من بينها الالتزام المشترك بالسلام في اليمن وسوريا.

وجاء في بيان الخارجية الأمريكية، حول هذه المحادثة، أن "بلينكن" شدد على ضرورة أن يأذن مجلس الأمن الدولي باستمرار تدفق مساعدات الأمم المتحدة عبر الحدود في سوريا لمدة 12 شهراً أخرى وضمان الوصول دون عوائق خلال تلك الفترة عبر جميع نقاط العبور الحدودية الثلاث المستخدمة حالياً.

وجاءت هذه المحادثات، بالتزامن مع وجود خلافات بين أعضاء مجلس الأمن الدولي، حول قرار تمديد فتح معابر الشمال السوري.

وفي هذا الصدد أكد الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" أمس الأربعاء، على ضرورة تمديد قرار فتح معابر الشمال السوري لمدة 12 شهراً آخرين، وسط معارضة روسية للقرار، مؤكدة رفضها لقرار يقضي بمرور المساعدات الإنسانية إلى مناطق الشمال السوري عبر الأراضي التركي ومن دون المرور بدمشق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.