الاخبار السياسية

صحيفة: مقاتلات سعودية شاركت في الهجوم على أهداف إيرانية بالبوكمال

18.09.2019 | 21:29

كشفت صحيفة "اندبندنت عربية" أن طائرات سعودية شاركت في ضرب مواقع عسكرية إيرانية بمنطقة البوكمال على الحدود مع العراق، في هجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع، انه تم رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع لـ"الميليشيات الإيرانية"، وخاصة التابعة لـ"فيلق القدس" في البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية.

وأشار المصدر الى ان الهجوم استهدف "مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيرات"، يعتقد أن إيران كانت تخطط لاستخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو."

وشنت طائرات مسيرة، خلال الأسبوع الجاري، غارات على معملين تابعين لشركة "أراموكو" النفطية في السعودية،  في عملية تبنتها جماعة "الحوثي" باليمن ، لكن السعودية والولايات المتحدة اتهمتا ايران بالمسؤولية عن الهجوم، الامر الذي نفته الاخيرة.

وأضاف المصدر ان الهجوم على البوكمال اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وكانت وسائل اعلام نقلت عن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، ان طائرات مجهولة المصدر شنت غارات جوية، ليلة الاثنين الماضي، على مراكز عسكرية تابعة لقوات تدعمها إيران في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين سوريا والعراق.

ولم تحدد المصادر المسؤولية عن الهجمات، لكنها ربطت الحادث بالهجمات الأخيرة في المنطقة ذاتها، حيث اتهمت تقارير اسرائيل بالمسؤولية عنها.

وكانت ضربات جوية استهدفت، في وقت سابق من الشهر الجاري، مواقع عسكرية في البوكمال ، حيث اشار مصدر أمني سوري  الى ان طائرات إسرائيلية نفذت الغارات، بدعم أمريكي، وعبر أجواء الأردن.

وعززت القوات الإيرانية خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة بدءا من 22 آذار الماضي

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة ابتداء من 22 آذار الماضي على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول