الاخبار السياسية

صحيفة: مقاتلات سعودية شاركت في الهجوم على أهداف إيرانية بالبوكمال

18.09.2019 | 21:29

كشفت صحيفة "اندبندنت عربية" أن طائرات سعودية شاركت في ضرب مواقع عسكرية إيرانية بمنطقة البوكمال على الحدود مع العراق، في هجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع، انه تم رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع لـ"الميليشيات الإيرانية"، وخاصة التابعة لـ"فيلق القدس" في البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية.

وأشار المصدر الى ان الهجوم استهدف "مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيرات"، يعتقد أن إيران كانت تخطط لاستخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو."

وشنت طائرات مسيرة، خلال الأسبوع الجاري، غارات على معملين تابعين لشركة "أراموكو" النفطية في السعودية،  في عملية تبنتها جماعة "الحوثي" باليمن ، لكن السعودية والولايات المتحدة اتهمتا ايران بالمسؤولية عن الهجوم، الامر الذي نفته الاخيرة.

وأضاف المصدر ان الهجوم على البوكمال اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وكانت وسائل اعلام نقلت عن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، ان طائرات مجهولة المصدر شنت غارات جوية، ليلة الاثنين الماضي، على مراكز عسكرية تابعة لقوات تدعمها إيران في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين سوريا والعراق.

ولم تحدد المصادر المسؤولية عن الهجمات، لكنها ربطت الحادث بالهجمات الأخيرة في المنطقة ذاتها، حيث اتهمت تقارير اسرائيل بالمسؤولية عنها.

وكانت ضربات جوية استهدفت، في وقت سابق من الشهر الجاري، مواقع عسكرية في البوكمال ، حيث اشار مصدر أمني سوري  الى ان طائرات إسرائيلية نفذت الغارات، بدعم أمريكي، وعبر أجواء الأردن.

وعززت القوات الإيرانية خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.