علوم وتكنولوجيا

فيسبوك توقف العمل على تطبيق "إنستغرام كيدز" المخصص للأطفال

27.09.2021 | 19:44

أعلن تطبيق "إنستغرام" المملوك لشركة فيسبوك عن إيقاف العمل بنسخة "إنستغرام كيدز" المخصصة للأطفال.

وقال إنستغرام في تدوينة "إنه يرى أن تصميم تطبيق (إنستغرام كيدز) هو الخيار الصائب، لكنه أوقف العمل وسيواصل زيادة أدوات الرقابة الأسرية التي يتيحها".

ووفقاً لوسائل إعلام فقد جرى الترويج للتطبيق على أنه سيتطلب موافقة الوالدين للانضمام إليه، وسيكون خاليا من الدعاية ومتضمنا لمحتوى مناسب لهذه الفئة العمرية.

وقوبل ذلك بمعارضة واسعة من قبل مشرعين أمريكيين وجماعات حقوقية الذين حثوا فيسبوك على إلغاء خطط إطلاق التطبيق مشيرين إلى مخاوف تتعلق بالسلامة.

وسبق لشركة "فيسبوك" أن أعلنت عن توفيرها تطبيق "ماسنجر كيدز" المخصص للأطفال في 70 دولة جديدة حول العالم، ويعمل التطبيق الجديد على إخطار أولياء الأمور إذا قرر أطفالهم قبول أي صداقة، ويمكن بسهولة معاينة هذه الطلبات ورفضها من خلال لوحة تحكم الآباء.

وشاع في السنوات الاخيرة حصول الاطفال على الهواتف الذكية في وقت مبكر واستخدام معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي التي اصبحت ضرورة لا غنى عنها في ابقاء التواصل بين الاباء والابناء، ولكن الشكوى دائما كانت من عدم قدرة الاباء على الاشراف على محتوى اطفالهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.