الأخبار المحلية

الكويت توزع 6 آلاف ليتر مازوت على اللاجئين السوريين في عكار اللبناني

16.12.2016 | 16:00

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية، يوم الجمعة، عن توزيع 6000 ليتر من وقود "الديزل" على 300 أسرة سورية نازحة في منطقة عكار شمال لبنان.

ونقلت وسائل إعلام عن  رئيس الفريق الميداني في الجمعية طلال الخطاف  أمله بأن "تساهم هذه المساعدات في تخفيف معانات النازحين السوريين في ضوء الأجواء الشتوية القاسية".

واكد الخطاف "استمرار الجمعية في تقديم المزيد من المساعدات خلال الأيام المقبلة في مختلف المناطق اللبنانية".

ومن جانبه، أكد منسق عمليات الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس أن حملة الجمعية ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة مئات الأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية، مشيدا بالدور الكبير الذي تؤديه جمعية الهلال الأحمر الكويتية في دعم النازحين منذ اندلاع الأزمة السورية.

ويتمركز معظم اللاجئين السويين في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان ويقطنون بمخيمات عشوائية ومبان مهجورة.

ويعتبر لبنان المستقبل الأكبر للاجئين السوريين خلال النزاع الدائر في البلاد, حيث بلغت أعدادهم أكثر من مليون وخمسمئة ألف لاجئ, بحسب تقارير أممية, وقد في وقت يشتكي لبنان دائماً من عدم قدرته على إعانة أكثر من 1.2 مليون لاجئ سوري مسجلين رسمياً لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.