أخبار العالم

مقتل وإصابة رجال شرطة مصريين في ثالث هجوم على سيناء بأقل من شهر

17.07.2017 | 22:49

لقي خمسة رجال شرطة مصرعهم واصيب آخرين، يوم الاثنين، جراء انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا مركبتين مدرعتين بالعريش في محافظة شمال سيناء.

ونقلت وكالات أنباء عن مصادر أمنية قولها، إن "عبوة ناسفة انفجرت في مدرعة للشرطة بوسط العريش وعند وصول مدرعة أخرى إلى موقع الهجوم انفجرت فيها عبوة ثانية.

وأضافت أن "مجهولين زرعوا العبوتين الناسفتين وفجروهما عن بعد".

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجومين.

ووقع هجومين هذا الشهر في سيناء, حيث استهدف الاول نقطة تفتيش عسكرية ,  تبناه تنظيم "داعش", تلاه انفجار عبوة ناسفة استهدفت آلية عسكرية لقوات الأمن المركزي , مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش.

وتشن قوات الأمن والجيش في مصر حملة عسكرية موسعة في شمال سيناء منذ سنوات، تستهدف القضاء على الجماعات المسلحة في شبه جزيرة سيناء.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، للاستهداف بشكل متكرر, ازدادت خلال الفترة الأخيرة في سيناء وانتقلت منها لقلب مصر وأطرافها، وأعلنت جماعات مسلحة  تابعة لداعش المسؤولية عنها.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.