أخبار الرياضة

انكلترا تمطر شباك كوسوفو بخماسية في مبارة مثيرة في تصفيات كأس أوروبا 2020

انكلترا

11.09.2019 | 14:41

أسقطت انكلترا ضيفتها العنيدة كوسوفو بنتيجة 5-3 في ساوثمبتون في مباراة مثيرة جمعت المنتخبين في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الاولى ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2020.

وحافظت انكلترا على العلامة الكاملة في التصفيات محققة الفوز الرابع من اربع مباريات لتتصدر مجموعتها برصيد 12 نقطة، فيما منيت كوسوفو بالخسارة الاولى منذ 15 مباراة وبات في رصيدها ثماني نقاط من خمس مباريات في المركز الثالث خلف تشيكيا الفائزة على مضيفتها مونتينيغرو 3-صفر.

وأتت المباراة حماسية بين الطرفين حيث انتهى الشوط الاول بتقدم اصحاب الدار 5-1 بعد هدف مبكر للضيوف مهّد لسيناريو مثير.

وفاجأت كوسوفو مضيفتها عندما افتتحت التسجيل بعد مرور 34 ثانية على صافرة البداية، إثر خطأ دفاعي فادح لمايكل كين مدافع ايفرتون بعد تمريرة خاطئة الى زميله هاري ماغواير قلب دفاع مانشستر يونايتد، خطفها فيدات موريكي ومررها الى فالون بيريشا ليضع الضيوف في المقدمة.

ولم يتأخر الاسود الثلاثة في الرد بعد أن رفع روس باركلي لاعب خط وسط تشلسي الكرة من ركنية وصلت الى رأس كين مررها الى رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي أسكنها رأسية في الشباك، رافعًا رصيده الى اربعة اهداف في التصفيات (8).

ومنح هاري كاين التقدم لانكلترا بعد أن وصلته الكرة على الجهة اليسرى بعد انطلاقة مميزة لستيرلينغ من وسط الملعب، مررها الى مهاجم سبيرز الذي سددها أرضية في مرمى الحارس أريانيت موريتش مسجلا هدفه السادس في التصفيات (19).

وأظهر منتخب كوسوفو نية في مقارعة مضيفه وكاد فويفودا أن يدرك التعادل عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب مرمى الحارس جوردان بيكفورد (37).

وسجل مرغيم فويفودا هدفًا عكسيًا في مرمى فريقه عندما مرر سانشو كرة عرضية وضعها الظهير الايمن في مرمى فريقه (38).

وسرعان ما رفعت انكلترا من غلتها بهدفين لسانشو في غضون دقيقتين من تمريرتين حاسمتين لستيرلينغ ليسجل ابن الـ19 عامًا أول أهدافه في التصفيات وينهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض 5-1 (44 و45+1).

وأسوة بالشوط الاول، فاجأت كوسوفو انكلترا بهدف مبكر بعدما خسر ديكلان رايس الكرة في منتصف الملعب وصلت الى فيدات موريكي على الجهة اليمنى رفعها خلف المدافعين لتصل الى بيريشا الذي راوغ جوردن هندرسون قائد ليفربول وأسكنها في الزاوية اليسرى (49).

وأدخل منتخب كوسوفو، الذي انضم الى عائلة الاتحاد الاوروبي عام 2015، القلق في نفوس الجماهير الحاضرة في ملعب سانت ميري عندما تحصل مهاجمه موريكي على ركلة جزاء بعد عرقلة من ماغواير، ترجمها الاول بنجاح ليقلص الفارق (55).

وهي المرة الاولى التي تتلقى فيها الشباك الانكليزية ثلاثة أهداف في مباراة على أرضها منذ أن سقطت أمام هولندا 2-3 على ملعب ويمبلي 2012 بحسب موقع أوبتا للاحصائيات.

ومنع الحارس موريتش انكلترا من إكمال "نصف الدزينة" عندما تصدى لركلة جزاء سددها كاين بعد تعرض باركلي لعرقلة من المدافع أمير رحماني داخل المنطقة (65)، قبل أن يعترض القائم الايمن تسديدة من مسافة قريبة لستيرلينغ (73).

سيريانيوز

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.