أخبار العالم

وفاة ثاني طفل مهاجر من غواتيمالا اثناء احتجازه في الولايات المتحدة

26.12.2018 | 14:45

توفي طفل مهاجر من غواتيمالا كان قيد الاحتجاز في ولاية نيو مكسيكو الامريكية وهي ثاني حالة من نوعها خلال الشهر الجاري.

وقالت هيئة الجمارك وحماية الحدود الامريكية في بيان لها إن "الطفل البالغ من العمر 8 سنوات توفي بعد ظهور أعراض مرضية عليه استدعت نقله إلى مستشفى محلي، وأعلنت وفاته هناك".

وقالت الهيئة إن سبب وفاة الطفل (لم تذكر اسمه) لم يتحدد بعد"، مشيرة إلى أنها "أخطرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية وحكومة غواتيمالا بهذه الواقعة".

وتوفيت طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات من غواتيمالا تدعى "جاكلين إيمي كال" كذلك أثناء احتجاز سلطات الهجرة الأمريكية لها، حيث أصيبت بتشنجات بعد ساعات من وضعها في مركز احتجاز.

يشار إلى أن قافلة من المهاجرين يتجاوز عددهم 7 آلاف شخص، من دول أمريكا الوسطى، وصلوا الشهر الماضي مدينة تيخوانا المكسيكية المحاذية للحدود مع الولايات المتحدة، أملا منهم بالحصول على لجوء بعدما هربوا من سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في بلدانهم.

وكان ترامب اعلن ان الولايات المتحدة لن تستقبل أي مهاجر من أمريكا الوسطى دون قرار قضائي.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.