الأخبار المحلية

أسعار الفروج تحلق في حماه.. وتوقف مداجن بسبب غلاء تكاليف التربية

28.06.2020 | 15:16

قفزت أسعار الفروج في حماه، بشكل قياسي، في الفترة الاخيرة، في ظل تعرض قطاع الدواجن في المحافظة للضرر بسبب غلاء تكاليف التربية والإنتاج.

وذكرت صحيفة "الوطن" نقلا عن مواطنين ان سعر كيلو الفروج المنظَّف سجل اليوم 2600 ليرة بزيادة مقدارها 800 ليرة للكيلو عن الأسبوع الماضي

وارجع عدد من أصحاب المحال سبب ارتفاع السعر الى قيام أصحاب المداجن ببيع الفروج بسعر مرتفع من ارض المدجنة هو 2400 ليرة للكيلو، فضلا عن ارتفاع سعر الاعلاف والذي يصل الى 1700، عدا سعر الصوص والأدوية واللقاحات والفحم الحجري وأجور العمال.

بدوره، قال نقيب الأطباء البيطريين بحماة ظافر الكوكو في تصريح للصحيفة، ان تربية وصناعة الفروج "خاسرة"، بسبب ارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج، فضلا عن نفوق الدجاج نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وهذه الصناعة بحاجة "لدعم حكومي".

من جانبه، بين  رئيس شعبة التربية والإنتاج في زراعة حماة ان 1026 مدجنة توقفت عن العمل نتيجة تعرضها للتضرر بسبب غلاء تكاليف التربية والإنتاج.

وجاء ذلك وسط استمرار ارتفاع سعر الدجاج في عدة محافظات لاسيما بدمشق، حيث وصل سعر كيلو الفروج المذبوح إلى 2500 ليرة.

وتراجعت القدرة الشرائية للمواطنين نتيجة غلاء غير مسبوق في اسعار السلع والمواد الغذائية، عقب التدني الكبير في قيمة الليرة، وسط وعود حكومية بمراقبة الاسواق وخفض الاسعار.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

محافظة دمشق تبدأ بتعديل عدادات "التكاسي"

أعلنت محافظة دمشق البدء بتعديل عدادات سيارات الأجرة "التكاسي" العاملة ضمن المدينة، وحذرت السائقين المخالفين من فرض عقوبات تتضمن حجز مركباتهم في حال لم يقوموا بتعديل العدادات خلال الفترة الزمنية المحددة.