بعد لقائه المقداد.. شمخاتي: الوجود الأمريكي بسوريا هدفه نهب النفط وضمان امن إسرائيل

رفض أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، يوم الثلاثاء، التواجد الأمريكي في الأراضي السورية، مشيرا الى ان سوريا تلعب "دوراَ هاماَ في المقاومة الإقليمية" ضد إسرائيل و "أهدافها التوسعية".

رفض أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، يوم الثلاثاء، التواجد الأمريكي في الأراضي السورية، مشيرا الى ان  سوريا تلعب "دوراَ هاماَ في المقاومة الإقليمية" ضد إسرائيل و "أهدافها التوسعية".

واشار شمخاتي في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، الى ان طهران ستقف الى جانب سوريا في "محاربة الارهاب ومواجهة الاعمال العدائية".

ولفت إلى أن الهدف من التواجد الأمريكي في سوريا،" نهب النفط السوري، وضمان أمن إسرائيل، وتعزيز نواة  تنظيم داعش في المنطقة".

وتأتي تصريحات شمخاتي بعد يومين على زيارة قام بها وزير الخارجية فيصل المقداد الى طهران، حيث التقى عدداَ من المسؤولين الإيرانيين من بينهم شمخاتي ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وتم بحث العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ومكافحة الارهاب.

وتعد ايران من ابرز الدول الداعمة سياسياً واقتصاديا وعسكرياً للنظام السوري، حيث تدخلت عسكريا في الأزمة منذ 2011، وأرسلت مستشارين عسكريين ومقاتلين  لدعم الجيش النظامي في معاركه ، مما ساهم في تأجيج الصراع بين القوى المختلفة هناك.

 سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close