الاخبار السياسية

اسرائيل تقصف مجددا مواقع عسكرية للجيش السوري ردا على سقوط قذائف في الجولان المحتل

14.09.2016 | 10:57

جدد الجيش الاسرائيلي, مساء الثلاثاء, استهدافه مواقع عسكرية للجيش السوري, ردا على اطلاق قذائف في الجولان المحتل, وذلك بعد ساعات من نفيه سقوط أي من طائراته , بعد هجوم نفذه في احد المواقع بريف القنيطرة.

واوضح الجيش الاسرائيلي, في بيان له, نشرته وكالات انباء, ان سلاح الجو الإسرائيلي عاود قصف مواقع عسكرية سورية".

وأشار البيان الى ان  "قذائف أطلقت من الأراضي السورية سقطت في الشطر الإسرائيلي من هضبة الجولان المحتل, دون وقوع اصابات".

 وجاء ذلك بعد ساعات من اعلان الجيش النظامي عن اسقاط طائرتين إسرائيليتين بعد هجوم نفذه سلاح الجو الإسرائيلي على أحد مواقعه العسكرية في ريف القنيطرة, الأمر الذي نفته إسرائيل.

واعتبرت وزارة الخارجية والمغتربين , في وقت سابق, إن الاعتداء الاسرائيلي الجديد هو "محاولة يائسة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية", بعد "الفشل والخسائر" التي لحقت في ريف القنيطرة وغيرها من المناطق.

 ووجهت إسرائيل في الفترة الأخيرة ضربات عدة على مواقع للجيش النظامي في ريف القنيطرة، وذلك رداً على سقوط قذيفة على هضبة الجولان المحتلة مصدرها الجانب السوري.

وسبق للجيش الإسرائيلي استهداف العديد من مواقع القوات النظامية و"حزب الله" اللبناني، في حين كان يكتفي الأخيران بالاحتفاظ بحق الرد.

ويخضع معظم الجانب المقابل للجولان المحتل لسيطرة فصائل مقاتلة، التي كانت سيطرت على معبر القنيطرة قبل عام ونصف، ما أدى إلى انسحاب القوات الأممية التي كانت تراقب تنفيذ اتفاق فك الاشتباك بين سوريا وإسرائيل.

سيريانيوز


TAG: