الأخبار المحلية

إجراء المسحات الخاصة بفيروس كورونا للراغبين بالسفر في مدينتي الجلاء وتشرين الرياضيتين

12.08.2020 | 13:39

أعلنت وزارة الصحة يوم الأربعاء إجراء المسحات الخاصة بفيروس كورونا للراغبين بالسفر في مدينتي الجلاء الرياضية وتشرين الرياضية .

وقالت الوزارة في بيان لها انه نود إبلاغ المواطنين الراغبين بإجراء المسحات الخاصة بتحليل بي سي آر لتشخيص فيروس #كورونا بداعي السفر إلى الخارج أن إجراء المسحات سيتم في مدينة الجلاء الرياضية اعتبارا من يوم غد الخميس ١٣ آب ٢٠٢٠ وفي مدينة تشرين الرياضية أيضا اعتبارا من يوم الأحد الموافق ١٦ آب ٢٠٢٠ بدلا من المراكز_الصحية التي اعتمدت سابقا.

ويأتي هذا الإجراء لتخفيف الضغط عن المراكز لتعود إلى تقديم خدماتها الاعتيادية للمراجعين بيسر وسهولة

وجاء قرار وزارة الصحة بعدما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مدى الازدحام الشديد أمام أحد المراكز التي خصصتها وزارة الصحة السورية لإجراء تحليل "PCR" للكشف عن كورونا، للراغبين بالسفر من سوريا.

وكانت الوزارة حددت مراكز أبي ذر الغفاري وزهير حبي و8 آذار و7 نيسان وكفرسوسة الجديد ومركز برزة مسبق الصنع ومركز الأشمر والمركز التدريبي لرعاية الأمومة والطفولة الطبية في دمشق لإجراء فحوصات (بي سي آر) للمواطنين الراغبين بالسفر خارج القطر ليتم اعطاؤهم وثيقة بالنتيجة من أجل تقديمها للجهات المعنية في الدول التي سيسافر إليها الشخص.

وحددت قيمة الفحص بما يعادل 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سورية المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.