أخبار العالم

"الأركان العراقية": بدء هجوم ضد "داعش" بالرمادي في غضون ساعات

"الأركان العراقية": بدء هجوم ضد "داعش" بالرمادي في غضون ساعات

21.12.2015 | 22:54

قال رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي, يوم الاثنين, أن القوات المسلحة العراقية ستبدأ في الساعات المقبلة عملية لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

 ونقل التلفزيون الرسمي العراقي عن الغانمي, قوله أن "عملية تجري بهدف السيطرة على قطاع استعدادا للهجوم على قلب المدينة خلال الساعات المقبلة".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق, أن عناصر الدولة الإسلامية يمنعون المواطنين من مغادرة الرمادي قبل الهجوم على المدينة التي سقطت في قبضة التنظيم في أيار الماضي.

وأسقطت طائرات عسكرية عراقية, يوم الأحد, منشورات على الرمادي تطالب الأهالي بمغادرتها خلال 72 ساعة وتشير إلى الطرق الآمنة للمغادرة.

وتقدر بيانات المخابرات العراقية عدد مقاتلي تنظيم "داعش" المتحصنين في وسط مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار بما يتراوح بين 250 و300.

ويسيطر تنظيم داعش على مساحات واسعة من العراق وسوريا ويطبق في تلك المناطق قوانين متشددة وأعمال قمع بحق السكان مما أثار مخاوف الدول الغربية من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم وتهديد أمنها, مما دفع الولايات المتحدة إلى قيادة تحالف دولي وبمشاركة 5 دول عربية لشن ضربات على معاقل التنظيم في العراق وسوريا منذ أيلول العام الماضي.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.