المنوعات

صيني يلتقي أمه بعد 33 عاماً على اختطافه بفضل خريطة في ذاكرته

02.01.2022 | 16:15

تمكن رجل صيني من العثور على أمه بعد مرور أكثر من 30 عاما على اختطافه بفضل خريطة رُسمت من وحي الذاكرة.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقد اختطف لي جينغوي عام 1989 عندما كان في الرابعة من عمره من قبل أحد  الأشخاص وباعته عصابة تتاجر في الأطفال، إلى عائلة تعيش على مسافة 1800 كيلومتر من مسقط رأسه.

وعمد جينغوي لنشر خريطة رسمها بخط يده عبر تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو، المعروف في الصين باسم "دوين" في 24 كانون الأول المنصرم.

وقارنت الشرطة بين الرسم الذي نشره جينغوي وقرية صغيرة كانت امرأة تسكن فيها قد أبلغت عن اختفاء ولدها قبل أكثر من 30 عاما، وبعد إجراء فحوص الحمض النووي، التأم شمل الأم وابنها في مشهد مؤثر رصدته عدسات الكاميراً.  

وقبيل هذا اللقاء، كتب جينغوي على صفحته عبر تطبيق "دوين" قائلاً: "33 عاما من الانتظار، وليال لا حصر لها من الشوق، وأخيرًا خريطة مرسومة بخط اليد من وحي الذاكرة، هذه هي اللحظة الملائمة للنشر بعد 13 يوماً.

وأضاف جينغوي: "أشكر كل من ساعدني في العودة إلى عائلتي".

يشار أن حوادث اختطاف الأطفال تعد أمراً شائعاً حيث يختُطف كثير من الأطفال في سن مبكرة ويباعون إلى عائلات أخرى وفي عام 2015، أشارت إحصاءات إلى أن حوالي 20 ألف طفل يتعرضون للاختطاف كل عام في الصين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.