أخبار العالم

شاهد.. لحظة اعتقال مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانغ داخل سفارة الاكوادور بلندن

11.04.2019 | 16:37

ألقت عناصر الشرطة البريطانية، يوم الخميس، القبض على مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانغ، في سفارة الإكوادور في لندن، والتي يقيم بها منذ عام 2012، بعدما سحبت الدولة اللاتينية منه صفة اللجوء.

وأظهر مقطع فيديو لحظة اعتقال الشرطة البريطانية مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانغ،  وهو مكبل اليدين واقتياده إلى خارج السفارة.

 

ونقلت شبكة "بي بي سي" عن شرطة العاصمة البريطانية ان أسانغ اعتقل لـ"عدم تسليم نفسه للمحكمة".

وبحسب الشرطة، فان اعتقال جوليان أسانغ، جاء لـ"تسليمه للولايات المتحدة، وانتهاكه شروط الكفالة البريطانية بطلبه حق اللجوء في سفارة الإكوادور عام 2012".

من جانبه، قال رئيس الإكوادور لنين مورينو إن بلاده سحبت من أسانج صفة اللجوء بعد "انتهاكاته المتكررة للأعراف الدولية".

ولجأ أسانغ إلى سفارة الإكوادور منذ 7 أعوام لتجنب الترحيل إلى السويد بشأن قضية اعتداء جنسي تم إسقاطها.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأقام أسانغ داخل سفارة الإكوادور، خشية أن يتم ترحيله إلى الولايات المتحدة في حال مغادرته مقر السفارة، لمحاكمته بتهمة "نشر العديد من الوثائق العسكرية الدبلوماسية السرية عبر موقعه "ويكيليكس".

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.