المنوعات

زهير رمضان يرحب بعودة الفنانين للعمل في سورية ولكن بشرط

02.02.2020 | 21:10

طالب نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان بعض الفنانين الذين حزموا أمتعتهم وغادروا سورية خلال سنوات الأزمة ويريدون العودة اليوم بعدما حل الأمان "بالتحلي بالشجاعة" والظهور على شاشات التلفزيون والاعتذار للشعب السوري عن مواقفهم السابقة.    

وأضاف رمضان في حديث لإذاعة "صوت الشباب"، أنه يرحب بعودة أي فنان الى سورية لكنه أردف قائلا "أي حدا غلط بحق البلد بدنا نقلو ليش غلطت".

وأوضح رمضان أن فصل بعض الفنانين من النقابة يعود الى ناحية قانونية مالية، مضيفا أن النقابة لا تمانع في عودة أي فنان إلى سوريا، مؤكدا أن العودة ستكون مشروطة بموافقة النقابة.

وأشار نقيب الفنانين إن النقابة كانت "مكسورة بـ65 مليون ليرة، ولم يكن ثمة رواتب للمتقاعدين"، لافتا أن يعض الفنانين لم يدفعوا اشتراكاتهم منذ 8 سنوات.  

وبين رمضان أنه صدر قرار بأن يقوموا بالتسديد ضمن مهلة، وكل من لم يسدد تم فصله من النقابة.

وأكد نقيب الفنانين أنه يحق للفنانين للعودة للنقابة بعد تسديد التزاماتهم المالية، ويستثنى من ذلك من صدر بحقهم حكم من "مجلس التأديب بالشطب"، مشيرا الى أن عدد الذين تم شطب قيودهم في النقابة من خلال مجلس التأديب ثمانية فنانين.

وأضاف أنه تم اتخاذ ذلك الإجراء وفقا للقانون، وقال: "لم يصدر أي شيء إلا بالقوانين والأنظمة... نحن نعمل في مؤسسة وليس في دكان خضرة".

من جهة أخرى كشف رمضان أنه أصدر قرارا السنة الماضية يلزم الشركات العاملة داخل سوريا الحصول على موافقة النقابة قبل أن تستقبل أي فنان يريد العمل في البلاد سواء كان عربيا أم سوريا.

وسبق لرمضان أن شن هجوماً على فنانين كانت لهم مواقف معارضة من النظام السوري، خلال فترة الأزمة، مطالبا كل فنان أن يقوم بكشف حساب خلال سنين الحرب التي مرت على سوريا، ماذا كان أدائه.. أو موقفه.. أو رده على كل ما جرى بالبلاد. 

يذكر أن نقابة الفنانين التي يترأسها الممثل زهير رمضان أصدرت عدة قرارات تقضي بفصل العشرات من الفنانين السوريين من بينهم تيم حسن وباسل خياط ومكسيم خليل بحجة عدم تسديد الرسوم المالية المترتبة عليهم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.