الاخبار السياسية

إيران تكشف عن رسالة تحذير وجهها خامنئي للأسد في بداية الأزمة السورية

07.10.2019 | 14:18

كشف مستشار رئيس البرلمان الإيراني حسن أمير عبداللهيان، عن مضمون رسالة وجهها المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي إلى الرئيس بشار الأسد في بداية الأزمة السورية.

وذكرت وكالة "فارس" ان عبداللهيان أشار إلى أن الرسالة تضمنت تحذيراَ  من  المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي إلى الرئيس بشار الأسد.

وجاء في الرسالة، التي وصلت إلى  الأسد عبر قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني، أن الشعب السوري "خط احمر" بالنسبة لإيران، وعلى الأسد ألا يعول على أي مساعدات إيرانية إذا كان "غير مبال بقتل الناس".

وأضاف عبد اللهيان ان القضية السورية بالنسبة لايران، كانت "هامة جدا" من الناحية الإستراتيجية ، لكن نوايا وأفكار خامنئي كانت ترى أن "قتل أي مظلوم في سوريا خط أحمر ينبغي أن يبلغه سليماني إلى بشار الأسد".

وكان الأسد، قام في شباط الماضي، بأول زيارة مفاجئة الى طهران منذ 8 سنوات ، والتقى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، حيث أكد الأخير على  وقوف ايران الى جانب سوريا "حتى استعادة عافيتها الكاملة والقضاء على الإرهاب بشكل نهائي".

وتدعم ايران، منذ بدء الازمة السورية، النظام السوري عسكرياً، حيث أرسلت مستشارين عسكريين ومقاتلين  لدعم الجيش النظامي في معاركه، ما اثار معارضة دول غربية لاسيما أمريكا وإسرائيل، والتي اتهمت طهران بـ"تأجيج الصراع" في سوريا.

وانخرطت ايران، في التعاون مع روسيا وتركيا، عبر مسار أستانا، على احتواء القتال و تسوية الازمة السورية و"مكافحة الارهاب".

سيريانيوز


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.