الأخبار المحلية

بعد أزمة نقص حادة.. وصول شحنات من حليب الأطفال إلى سوريا لطرحها خلال أيام

12.01.2019 | 19:05

كشف نقيب صيادلة سوريا محمود الحسن عن وصول شحنات من حليب الاطفال منها الايراني الى سوريا، على يتم طرحها بالاسواق، الاسبوع المقبل، وذلك بعد ازمة نقص حادة بالأصناف في الصيدليات.

واوضح الحسن، في تصريح لصحيفة "الوطن" المحلية، ان الاصناف موجودة حالياً في المستودعات، وتكفي احتياجات السوق بشكل كامل، ويتم حاليا إجراء التحاليل عليها لطرحها في السوق، الأسبوع القادم.

واشار الحسن الى وصول عدة اصناف من الحليب من ضمنها الايراني والسويسري .

وتتضمن الاصناف، بحسب الحسن، “نان 1- نان 2 و”كيكوز1 وكيكوز2”.

وسبق ان اشار نقيب الصيادلة في تصريح سابق للصحيفة، الى ان أزمة بسبب نقص الحليب الإيراني في السوق جاء  نتيجة عقوبات أمريكية على إيران التي أخرت وصول الشحنات


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت سوريا منذ نحو شهر، أزمة نقص حادة في عدة أصناف لحليب الاطفال الرضع والخدج في الصيدليات، بحسب شهادات اهالي لسيريانيوز، ما خلف انعكاسات نفسية "خطيرة" على الاسر ، بالاضافة الى وجود اصناف أخرى يصعب توفرها، مع ارتفاع اسعارها بشكل كبير.

سيريانيوز

 


TAG:

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.