الأخبار المحلية

ألمانيا تنفي وفاة لاجئ سوري بطول انتظار علاجه .. وتؤكد القصة "مختلقة"

لاجئين في مكتب الصحة في ألمانيا

28.01.2016 | 14:41

نفت الشرطة الألمانية، مساء الأربعاء، وفاة لاجئ سوري، طال انتظاره للحصول على العلاج، حيث اعترف متطوع أنه اختلق القصة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب وزير داخلية ولاية برلين، فرانك هينكل، بمحاسبة المتطوع الذي اختلق قصة وفاة لاجئ بعد انتظاره أياما للحصول على الخدمات الصحية والاجتماعية المتاحة للاجئين.

وكان متطوعاً في خدمة اللاجئين نشر يوم الأربعاء، خبراً عن وفاة شاب سوري في الـ24 من عمره، بعد انتظاره لعدة أيام، للحصول على العلاج.

واعتبر هينكل إن هذه الفعلة "من أكثر الأعمال القذرة والدنيئة التي عشتها في حياتي"، موضحاً أن السلطات المعنية في برلين قضت ساعات للبحث عن لاجئ يفترض أنه توفي جراء تقصير إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية في برلين.

وكان المتطوع، صاحب القصة، أزال المنشور من على حسابه في فيسبوك، واختفى لمدة يوم قبل أن يعاود الظهور مساء الأربعاء، ويعترف أثناء تحقيق الشرطة معه بأنه اختلق القصة، بينما لم تذكر الشرطة دافع الشاب وراء هذا العمل.

وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، حيث أعلن المكتب الفيدرالي الألماني للمهاجرين واللاجئين مؤخرا أنه تم في عام 2015 تسجيل 1.1 مليون طلب لجوء, وذلك يعد رقماً قياسياً وهو أكبر بخمس مرات من العدد الذي سجل في 2014.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.