الأخبار المحلية

بعد تدمر.. داعش يسيطر على مناطق بمحيط مطار التيفور العسكري شرق حمص

12.12.2016 | 20:49

واصل تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), يوم الاثنين, تقدمه في ريف حمص, حيث سيطر على عدة مناطق بمحيط  مطار التيفور العسكري , بعد معارك مع الجيش  النظامي.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان  تنظيم الدولة سيطر على كتيبة الدفاع الجوي وقصر الحير الغربي والمشتل وبرج السيرياتيل  جنوب شرق مطار التيفور , كما سيطر على مفرق جحار شرق المطار وعلى سلسلة جبال الدفاع شمال المطار .

واشارت المصادر الى ان التنظيم استهدف المطار بمختلف انواع الاسلحة والقذائف,  مااسفر عن تدمير 3طائرات حربية .

من جانبها, اعلنت وكالة (اعماق) التابعة للتنظيم ان التنظيم دمر 3 طائرات حربية رابضة داخل مطار  التيفور العسكري, وذلك قبل سيطرته على كتيبة الدفاع الجوي جنوب شرق المطار.

من جهتها, نفت مصادر مؤيدة سقوط قذائف على مطار التيفور, مؤكدة ان جميع الاستهدافات بعيدة عنه .

كما  أكد مصدر عسكري لـ سانا أن "مطار التيفور ينفذ مهامه على الوجه الأكمل ولا صحة للأنباء عن سيطرة تنظيم “داعش”  عليه".

وجاء ذلك بعد يوم من سيطرة داعش على كامل تدمر، بعد يومين من الاشتباكات في اطار هجوم شنه من عدة محاور على المدينة التي خسرها  قبل حوالي 9 أشهر, وذلك قبل نزوح العديد من العائلات من المدينة .

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.