أخبار العالم

عواصف تجتاح ولايات أمريكية وتتسبب بقتلى وإلغاء رحلات جوية

12.01.2020 | 14:02

اجتاحت عواصف قوية عدة ولايات امريكية مما ادى الى سقوط قتلى وإلغاء أكثر من ألف رحلة جوية .

وذكرت وسائل اعلام ان العواصف الشتوية المترافقة بهطول ثلوج وأمطار، اسفرت عن مقتل ما لايقل عن 10 أشخاص، وانقطاع الكهرباء في 5 ولايات امريكية .

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن عواصف ضربت مناطق ابتداء من تكساس، عبر الجنوب الشرقي والبحيرات الكبرى، وحتى ولاية مين، مما أدى إلى هبوب رياح بقوة الأعاصير وتساقط ثلوج تراوح سمكها ما بين 5 سنتيمترات و13 سنتيمترا، ليل الجمعة وفي ساعة مبكرة من صباح السبت.

وقال موقع "باور أويتيدج.يو إس" الإلكتروني لتتبع انقطاع الكهرباء إن العواصف ادت الى قطع الكهرباء عن أكثر من 257 ألف منزل وشركة في عدة ولايات، حيث تم اصلاح الكهرباء الى حد كبير في ولايات تكساس وميشيجان وإيلينوي.

كما تسببت العواصف في إلغاء أكثر من ألف رحلة وتأجيل مئات الرحلات الأخرى، بحسب ماذكره موقع "فلايت أوير" الإلكتروني.

وتوقعت الأرصاد الجوية تساقط أمطار وثلوج مترافقة مع عواصف رعدية، اليوم الاحد، في مناطق إيلينوي وميشيغان وشمال نيويورك ونيو انغلاند و أركنسا ولويزيانا و مسيسيبي وألاباما، جراء طقس متقلب وحالة مناخية قاسية تستمر لعدة أيام

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.