الأخبار المحلية

تفجير خط مياه بردى المغذي لدمشق وخروجه عن الخدمة "بشكل كامل"

24.07.2016 | 15:42

قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها حسام حريدين, يوم الأحد, إن "خط بردى المغذي لمدينة دمشق عبر نبع الفيجة تعرض للتفجير من قبل "تنظيمات ارهابية", ما أدى إلى خروجه من الخدمة بشكل كامل.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن حريدين قوله, إن "الطاقة الإنتاجية للخط تبلغ 1.5 متر مكعب بالثانية", لافتا إلى أن "المؤسسة تعمل لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان دخول ورشات الإصلاح والصيانة التابعة للمؤسسة لإصلاح الأعطال والأضرار التي أحدثتها التنظيمات الإرهابية".

وتعرض خط مياه نبع بردى بين قريتي دير مقرن والفيجة بريف دمشق للتفجير مرتين, أواخر العام الماضي, ما أدى إلى تسرب المياه وزيادة ساعات التقنين في دمشق, إذ قالت مصادر معارضة حينها ان الانفجار يعود لتصدع الخط جراء استهداف المنطقة "بعدة براميل متفجرة".

وسبق أن تم قطع مياه عين الفيجة عن مدينة دمشق من قبل مقاتلين معارضين للضغط على النظام للإفراج عن معتقلين او إيقاف القصف على قرى منطقة وادي بردى.

يشار الى ان مدينة دمشق وريفها تعتمد على 3 مصادر لتغذيتها بالمياه هي نبع الفيجة ونبع بردى وأبار دمشق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.