أخبار الرياضة

فوز عريض لإيطاليا..واسبانيا تعود بثلاث نقاط بفوز صعب امام مالطا بتصفيات يورو 2020

ايطاليا

27.03.2019 | 22:43

اكتسحت إيطاليا ضيفتها ليشتنشتاين 6-0 ضمن الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020 لحساب المجموعة العاشرة، واسبانيا تعود بفوز غير مقنع 2-0 أمام مضيفتها مالطا لحساب المجموعة السادسة .

وسجل للأتزوري مهاجمه المخضرم فابيو كوالياريلا ثنائية من ركلتي جزاء 35 و45+2، ستيفانو سينسي 17، ماركو فيراتي 32، مويس كين 70، ليوناردو بافوليتي 76.

وتعرض لاعب ليشتنشتاين دانيال كوفمان للطرد مع نهاية الشوط الأول.

وفي مباراة ثانية من المجموعة ذاتها تعادلت البوسنة والهرسك مع ضيفتها اليونان 2-2، وفازن فنلندا على مستضيفتها أرمينيا 2-0.

تتصدر إيطاليا الترتيب برصيد 6 نقاط، تليها اليونان 4 نقاط بفارق الأهداف عن البوسنة والهرسك 4، وفنلندا رابعة بـ3 نقاط، ثم أرمينيا وليشتنشتاين بدون رصيد.

وضمن منافسات المجموعة السادسة، قاد موراتا منتخب إسبانيا إلى فوز مقنع خارج الأرض على مالطا 2-0 .

ووقف الحظ العاثر في وجه موراتا عندما أضاع أكثر من فرصة للتسجيل في مباراة إسبانيا  التي تجاوزت بها النرويج 2-1 في المرحلة الأولى لكنه عاد إلى ألقه بثنائية (31 و73).

ورفع منتخب إسبانيا الذي غاب عنه مدربه لويس إنريكي لظروف خاصة، رصيده إلى ست نقاط في الصدارة مبكراً فيما اشتد الصراع على مركز الوصافة.

وفي مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة شهدت مواجهة السويد ومضيفتها النرويج إثارة حقيقية عندما انتهت 3-3.

سيريانيوز

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

بعدما كانت تريد شكره ... رجل اطفاء يغلق الهاتف بوجه المستشارة الألمانية

قام رئيس فرقة المطافئ والإنقاذ التطوعية بجزيرة "روغن" الألمانية باغلاق سماعة الهاتف بوجه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدما سارعت للاتصال به لتشكره على جهود فرقته في تطوعهم للعزل الذاتي في مبنى المطافئ حتى يكونوا جاهزين في أداء واجبهم في حال دعت الحاجة لذلك.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.