أخبار العالم

فيروس "كورونا" 106 حالة وفاة في الصين.. ودول عديدة تجلي رعاياها من هناك

28.01.2020 | 13:55

ارتفع عدد ضحايا فيروس "كورونا" في الصين إلى 106 حالة وفاة، حيث تبذل البلاد جهوداَ شاقة لاحتواء انتشار الفيروس،  فيما تستعد عدة دول لتنظيم رحلات لإجلاء رعاياها من هناك .

ونقلت وكالة "شينخوا" عن السلطات الصحية انه تم تسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس "كورونا" في 30 منطقة على مستوى المقاطعات.

وتبذل الصين جهوداَ للحد من تفشي الوباء، حيث أوصت السلطات مواطنيها بإرجاء السفر إلى الخارج، كما أرجأت استئناف الدروس في المدارس والجامعات الى أجل غير مسمى.

ويأتي ذلك في وقت تنظم عدة دول من بينها الولايات المتحدة وفرنسا واليابان والمغرب، رحلات جوية لإجلاء رعاياها من الصين بسبب تفشي هذا الوباء.

وفيروس "كورونا " ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى قد ينتهي بالموت.

وبدأ المركز الصيني لمكافحة الأمراض في تطوير لقاحات مضادة لفيروس "كورونا "، حيث يقوم حالياَ بتحديد سلالته.

وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، في 12 الشهر الماضي،  وسرعان ماانتشر الى مدن اخرى، ماحدا بالسلطات الى اتخاذ اجراءات احترازية حيث قررت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس الى باقي المدن.

وسارعت السلطات الصحية في شتى أنحاء العالم لمنع حدوث وباء عالمي، بعد تسجيل عدة اصابات في دول مختلفة كـ الولايات المتحدة والمانيا وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وفرنسا وكندا وفيتنام وسنغافورة ونيبال.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.