أخبار العالم

كندا تستقبل 300 ألف مهاجر في 2017

01.11.2016 | 13:07

أعلنت كندا, يوم الاثنين, عن عزمها استقبال 300 ألف مهاجر في العام القادم 2017.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ. ف. ب.) عن وزير الهجرة الكندي جون ماكولوم قوله إن بلاده "تريد استقبال 300 ألف مهاجر في 2017. على أن يكون عدد اللاجئين أقل من المهاجرين، وذلك لأسباب اقتصادية".

ويذكر أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أعلن, فور توليه منصبه قبل أقل من عام, إعادة تحفيز الهجرة إلى بلاده.

واشار ماكولوم  الى ان "الهجرة تلعب دورا مهما في الحفاظ على القدرة التنافسية لكندا على صعيد الاقتصاد العالمي، لأنها تعوض عن تقدم السكان في السن".

واضاف ماكولوم ان "عدد 300 ألف شخص يتم استقبالهم سنويا في كندا، يمكن أن يصبح المعيار على أن تكون الغالبية من "المهاجرين الاقتصاديين".

وبحسب أرقام وزارة الهجرة, فإن كندا استقبلت كندا 33,239 ألف مهاجر سوري منذ الرابع من تشرين الثاني 2015. وتشير الأرقام الأخيرة إلى أن 22,296 ألف لاجئ سوري تقدموا بطلبات للهجرة. ومن أصل هذا العدد، هناك 172,500 ألف شخص سيحصلون على تراخيص بالعمل أي بزيادة 12 ألفا عن العام 2016.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.