أخبار الرياضة

الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد أفضل لاعب في دوري الأبطال

كريم بنزيمة

31.05.2022 | 16:40

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الثلاثاء اختيار كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد كأفضل لاعب في دوري الأبطال هذا الموسم.

وقاد الهداف بنزيمة فريقه ريال مدريد لإحراز لقب دوري الأبطال  بعد الفوز 1-صفر على ليفربول في النهائي السبت الماضي.

وذهبت جائزة أفضل لاعب شاب إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور،  زميل بنزيمة، وصاحب هدف الفوز في نهائي دوري الأبطال في باريس.

وعول مدريد مجددا خلال نهائي السبت على هدافه الفرنسي للفوز السبت بلقبه الرابع عشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنكليزي .  

وفرض كريم بنزيمة نفسه أفضل لاعب هذا الموسم ليس في إسبانيا وحسب بل في أوروبا بأكملها، بعدما وصل إلى الشباك 49 مرة في 52 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات.

وأثبت بنزيمة أنه "لاعب يشعر وكأنه قائد أكثر فأكثر كل يوم، ويشعر بأهمية أكبر في الفريق" وفق مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مضيفا "هذا ما يصنع الفارق فيه، هذه الشخصية".

ولأعوام طويلة، كان الافتراض دائما بأن بنزيمة لاعب لا يحظى بالتقدير اللازم، لاعب قد يكون دائما موضع تقدير في ريال لكن من دون أن يراه الآخرون خارج أسوار "سانتياغو برنابيو" مهاجما من العيار الثقيل.

اللعب في ظل رونالدو وغيابه عن المنتخب الفرنسي لستة أعوام، بما في ذلك كأس العالم التي فازت بها فرنسا عام 2018، كان لهما دور كبير في التقليل من قيمة بنزيمة على الساحة القارية.

وفي سن الرابعة والثلاثين، فاز بنزيمة بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في ثمانية أعوام، ليضيفه إلى أربعة ألقاب في الدوري الإسباني ولقبين في الكأس الإسبانية وأربعة في كأس العالم للأندية وثلاثة في الكأس السوبر الأوروبية. 

سيريانيوز

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.